المؤتمر الدولي للابتكار الجيوتقني 2024 إلى سيعقد في جدة بالسعودية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: المؤتمر الدولي للابتكار الجيوتقني 2024 إلى سيعقد في جدة بالسعودية اليوم 2024-05-01 15:18:57

 

مع قيادة منطقة الشرق الأوسط لبعض مشاريع البنية التحتية الأكثر طموحًا في العالم، بما في ذلك مشروع مدينة نيوم بقيمة 500 مليار دولار، سيعقد المؤتمر الدولي للابتكار الجيوتقني (IGIC 2024) في جدة في الفترة من 6 إلى 7 مايو 2024، ومن المقرر أن يجذب أكثر من 400 مندوب، بما في ذلك أكثر من 30 متحدثًا رائدًا في الصناعة.

 

تهدف IGIC 2024 إلى تعزيز خطط النمو الطموحة في منطقة الشرق الأوسط والخليج، حيث تشكل المباني الشاهقة وناطحات السحاب جوهر رؤيتها. ويهدف المؤتمر إلى مناقشة أفضل الممارسات في تحسين الجوانب الجيوتقنية الأساسية لتحسين تصميم وبناء الأساسات العميقة، وتحسين الأرض والبنى التحتية تحت الأرض، لتمكين هياكل آمنة وفعالة من حيث التكلفة ومستدامة.

 

باعتباره تجمعًا رئيسيًا في مجال الهندسة الجيوتقنية، سيتضمن IGIC 2024 ورشتي عمل مكثفتين، وثمانية عروض تقديمية رئيسية، وأكثر من عشر جلسات ثاقبة، وخمس دراسات حالة شاملة، مما يجعله منتدى أساسيًا للمهنيين الذين يسعون للتعمق في مستقبل الهندسة الجيوتقنية. هندسة.

 

يناقش المنتدى أيضًا أحدث دراسات الحالة من أكبر مشاريع البناء في المنطقة، ومشاريع المترو الأخيرة، والجسور والأنفاق وأعمال تطوير المدن ويتعمق في المجالات الأساسية بما في ذلك تحسين التربة المبتكرة وحلول الأساسات العميقة، وتفاعلات بنية التربة، والذكاء الاصطناعي والحلول التكنولوجية المتقدمة في الجيوتقنية.

 

وقال رئيس اللجنة الاستشارية الفنية لـ IGIC 2024 الدكتور مروان الزيلعي، مدير أول الهندسة الجيوتقنية في هيئة تطوير دبي: “نحن على حافة حقبة تحولية في الهندسة الجيوتقنية. ويقدم المؤتمر الدولي للابتكار الجيوتقنية منصة فريدة من نوعها للتبادل الأفكار المبتكرة والمنهجيات المتقدمة التي يمكن أن تحسن بشكل كبير فعالية واستدامة المشاريع التأسيسية، إنها فرصة للمجتمع العالمي للتوافق مع أفضل الممارسات والتقنيات الرائدة التي ستحدد مستقبل صناعتنا.”

 

 

يتضمن المؤتمر سلسلة من العروض التقديمية الرئيسية من متخصصين مشهورين عالميًا في الهندسة الجيوتقنية. البروفيسور الدكتور-إنج. وسيشارك رولف كاتزنباخ من الجامعة التقنية في دارمشتات بألمانيا أفكاره حول هذا الأمر  تقنيات الأساس المبتكرة لتأسيس المباني الشاهقة . وسيناقش البروفيسور روبرت ليانج من جامعة دايتون بالولايات المتحدة الأمريكية تقنيات تحديد المواقع المعتمدة على البيانات في عصر الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم الدكتور رود إديز من فوجرو بسد الفجوة بين البحث الأكاديمي والتطبيقات العملية، مع التركيز على إيجاد حلول لتحديات الصناعة المشتركة.

 

وتمتد الخبرة إلى البروفيسور جي هان من جامعة كانساس بالولايات المتحدة الأمريكية، المعروف بعمله في مجال التركيبات الجيولوجية وأنظمة التربة المسلحة، والبروفيسور ديبانكار تشودري من المعهد الهندي للتكنولوجيا في بومباي، وهو خبير في الهندسة الجيوتقنية للزلازل.

 

لن يكون IGIC 2024 بمثابة مركز لتبادل المعرفة فحسب، بل سيضم أيضًا معرضًا يعرض أحدث التقنيات والحلول في الهندسة الجيوتقنية. يعد هذا التجمع أمرًا ضروريًا للمهندسين وأصحاب المشاريع وسلطات التطوير والأكاديميين الذين يهدفون إلى البقاء في طليعة التطورات الصناعية.

 

ومن بين الشركاء الاستراتيجيين للحدث الجمعية الدولية لميكانيكا التربة والهندسة الجيوتقنية (ISSMGE)، والجمعية الدولية لعلم الجيولوجيا الاصطناعية والمعهد الجيولوجي، ومعهد الأساسات العميقة، وجمعية المهندسين – الإمارات العربية المتحدة، وغيرها من المؤسسات المرموقة على مستوى العالم.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا