تراجع العملات الآسيوية مع ارتفاع الدولار قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: تراجع العملات الآسيوية مع ارتفاع الدولار قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم 2024-05-01 20:00:53

حافظت معظم العملات الآسيوية على نطاق ضيق يوم الأربعاء، في حين اقترب الدولار من أعلى مستوى له خلال ستة أشهر، حيث أبقت توقعات اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المتداولين متحيزين إلى حد كبير تجاه الدولار.

وأدى هذا إلى ضعف الين الياباني حتى بعد أن أدى التدخل الحكومي المشتبه به إلى انتعاش حاد في العملة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كما أدت سلسلة من العطلات الإقليمية في آسيا، بمناسبة عيد العمال، إلى إبقاء معظم العملات الإقليمية في حالة ثبات.

وارتفع مؤشر الدولار والعقود الآجلة لمؤشر الدولار بنسبة 0.2% في التعاملات الآسيوية، مواصلاً مكاسبه التي حققها خلال الليل مع انتظار الأسواق اختتام اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين في وقت لاحق يوم الأربعاء.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير. لكن من المرجح أن يقدم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول نظرة متشددة بشأن أسعار الفائدة، خاصة بعد سلسلة من قراءات التضخم الأكثر سخونة من المتوقع.

وزادت القراءة الأعلى من المتوقع لمؤشر تكاليف التوظيف في الربع الأول من المخاوف بشأن التضخم الثابت، وكانت محركًا رئيسيًا لمكاسب الدولار يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع الآن أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة بحلول سبتمبر فقط من هذا العام، هذا إن بدأ على الإطلاق ومن المتوقع أيضًا أن يقدم باول المزيد من الإشارات على مسار أسعار الفائدة.

كانت العملات الآسيوية الأخرى صامتة، وسط مزيج من عطلات عيد العمال والحذر قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. انخفض زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بشكل طفيف، حيث طغت ضغوط الدولار على التكهنات المتزايدة بشأن المزيد من الزيادات المحتملة في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي.

من المقرر أن يجتمع بنك الاحتياطي الأسترالي الأسبوع المقبل، ومن المحتمل أن يقدم موقفًا متشددًا بعد قراءة التضخم أقوى من المتوقع للربع الأول.

وارتفع زوج الدولار الأمريكي (USDINR) بالروبية الهندية بنسبة 0.1% واقترب من مستويات قياسية، مع استمرار التقلبات في الروبية وسط الانتخابات العامة لعام 2024.

انخفض زوج اليوان الصيني في الخارج – USDCNH – بشكل طفيف وسط بعض الآمال في المزيد من إجراءات التحفيز في البلاد.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا