الين الياباني يعود لخسائره أمام الدولار

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الين الياباني يعود لخسائره أمام الدولار اليوم 2024-05-06 17:38:18

سجل الين الأسبوع الماضي أقوى مكسب أسبوعي منذ أوائل ديسمبر 2022 بعد جولتين من التدخل المشتبه به من طوكيو لسحب العملة بعيدا عن أدنى مستوى في 34 عاما عند 160.245 للدولار وارتفع 3.5% خلال الأسبوع.

واليوم الاثنين، انخفض الين بنسبة 0.5٪ إلى 153.69 للدولار.

والأسواق اليابانية والبريطانية مغلقة لقضاء عطلة يوم الاثنين، مما قد يؤدي على الأرجح إلى انخفاض أحجام التداول، ولكن مع اختيار السلطات اليابانية لفترات الهدوء الأسبوع الماضي للتدخل في سوق العملات، سيكون المتداولون في حالة تأهب قصوى خلال اليوم.

وقال المحللون إن ما يزيد عن 9 تريليونات ين أنفقه بنك اليابان لدعم الين الضعيف الأسبوع الماضي لم يشتره إلا لبعض الوقت، حيث لا يزال السوق ينظر إلى العملة على أنها بيع.

وفي حين أن اليابان لديها القدرة على التدخل بشكل أكبر، إلا أن البيئة الكلية الأوسع لا تزال سلبية للغاية بالنسبة للين، وفقًا للاستراتيجيين في بنك جولدمان ساكس، مشيرين إلى أن “نجاح” التدخل لا يمكن أن يصل إلى أبعد من ذلك.

وقالوا في مذكرة: “لكن شراء الوقت لا يزال ذا قيمة، لأنه يقلل من احتمالية حدوث اضطرابات اقتصادية نتيجة لتعديل سعر الصرف ويمكن أن يؤدي إلى استقرار العملة حتى تصبح الخلفية الاقتصادية أكثر دعمًا للين الياباني”.

وتعرض الين لضغوط مع ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وبقاء أسعار الفائدة في اليابان بالقرب من الصفر، مما أدى إلى خروج الأموال من الين إلى الأصول ذات العوائد المرتفعة.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا