ارتفاع أسعار الذهب بسبب ضعف الدولار

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: ارتفاع أسعار الذهب بسبب ضعف الدولار اليوم 2024-05-06 20:30:49

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، مستفيدة من الانخفاض الأخير في الدولار، حيث أدت بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع إلى زيادة رهانات المتداولين على تخفيضات نهائية لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ولكن مكاسب الذهب تراجعت بسبب تحسن الرغبة في المخاطرة في أعقاب بيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة، حيث تحول المستثمرون إلى المزيد من الأصول المعرضة للمخاطر مثل الأسهم.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.4% إلى 2310.05 دولار للأونصة، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي صلاحيتها في يونيو بنسبة 0.4% إلى 2318.70 دولار للأوقية.

وجاءت مكاسب الذهب أيضًا بعد تراجع المعدن الأصفر بشكل حاد من أعلى مستوياته القياسية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية وكانت المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة على المدى الطويل وتراجع الطلب على الملاذ الآمن أكبر الثقل على الذهب في الجلسات الأخيرة.

لكن المعدن الأصفر حصل على بعض الراحة من انخفاض الدولار الذي خسر 0.8% الأسبوع الماضي. وكانت خسائر الدولار مدفوعة بشكل رئيسي بقراءة الوظائف يوم الجمعة، والتي أثارت زيادة الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة بحلول سبتمبر.

وفي حين أن سوق العمل البارد يعطي بنك الاحتياطي الفيدرالي بعض الزخم لخفض أسعار الفائدة، فإن نقطة خلافه الرئيسية تظل مسألة التضخم الثابت وشهد التضخم تحركًا أعلى من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي السنوي البالغ 2٪ في الربع الأول، والذي بدوره شهد تسعير المتداولين لمعظم التوقعات لخفض أسعار الفائدة هذا العام.

ولا تنذر المعدلات المرتفعة بالسوء بالنسبة للذهب، نظرًا لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في المعدن الأصفر وينصب التركيز هذا الأسبوع على سلسلة من الخطابات من كبار مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، لمزيد من الإشارات حول أسعار الفائدة.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا