ارتفاع معظم الأسهم الآسيوية وسط تفاؤل بشأن لانخفاض النهائي في الفائدة الأمريكية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: ارتفاع معظم الأسهم الآسيوية وسط تفاؤل بشأن لانخفاض النهائي في الفائدة الأمريكية اليوم 2024-05-07 13:00:06

ارتفعت معظم الأسهم الآسيوية اليوم الثلاثاء وسط تفاؤل مستمر بشأن الانخفاض النهائي في أسعار الفائدة الأمريكية، مع تفوق المؤشرات في اليابان وكوريا الجنوبية على نظيراتها في تجارة اللحاق بالركب.

وواصلت الأسهم الأسترالية أيضًا مكاسبها بعد أن اتخذ بنك الاحتياطي الأسترالي موقفًا أقل تشددًا مما توقعته الأسواق، مما عزز الرهانات على أنه لن يرفع أسعار الفائدة أكثر في عام 2024.

واتخذت الأسواق الإقليمية تقدماً إيجابياً من وول ستريت، لا سيما من المكاسب في قطاع التكنولوجيا بعد مجموعة كبيرة من أرباح الربع الأول القوية في الجلسات الأخيرة.

لكن العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية انخفضت بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية، في حين كانت المكاسب الإجمالية في الأسواق الإقليمية محدودة أيضًا تحسبًا لمزيد من الإشارات على أسعار الفائدة الأمريكية، وتحديدًا من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي المقرر أن يتحدثوا في وقت لاحق من الأسبوع.

وكانت الأسواق الآسيوية الأوسع صامتة. يبدو أن انتعاش الأسهم الصينية بدأ يفقد زخمه، حيث شهد مؤشر شنغهاي شنتشن CSI 300 وشانغهاي المركب تحركات صغيرة بعد السباق إلى أعلى مستوياتهما في خمسة أشهر في أبريل.

انخفض مؤشر Hang Seng في هونج كونج بنسبة 0.4% بعد ارتفاعه لمدة 10 جلسات متتالية، وهو ما شهد أيضًا دخول المؤشر إلى سوق صاعدة من أدنى مستوياته في فبراير.

أشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى افتتاح هادئ، بعد أن سجل المؤشر خسائر طفيفة في الجلسة السابقة.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا