النفط يسجل أعلى مستوى في أسبوع

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: النفط يسجل أعلى مستوى في أسبوع اليوم 2024-05-09 22:34:17

ارتفعت أسعار النفط نحو واحد بالمئة إلى أعلى مستوى في أسبوع يوم الخميس بعد بيانات من الصين والولايات المتحدة أشارت إلى أن الطلب في أكبر دولتين مستهلكتين للخام في العالم قد يرتفع.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 83.98 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 79.45 دولار.

ويضع ذلك كلا الخامين القياسيين على المسار الصحيح لتحقيق أعلى إغلاق لهما منذ 30 أبريل.

وفي الصين، ارتفعت واردات النفط الخام عن العام السابق في أبريل، وعادت الصادرات والواردات إلى النمو الشهر الماضي، مما يشير إلى تحسن مشجع في الطلب في الداخل والخارج حيث تواجه بكين العديد من التحديات في محاولة لدعم الاقتصاد الهش.

وفي الولايات المتحدة، ارتفع عدد المطالبات الجديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى في أكثر من ثمانية أشهر، وهو دليل إضافي على أن سوق العمل كان يتباطأ.

ويتوقع المحللون أن يؤدي انحسار زخم سوق العمل إلى إعادة تخفيض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا العام إلى الطاولة.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة أن يقلل تكاليف الاقتراض ويمكن أن يحفز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

في هذه الأثناء، اتخذ بنك إنجلترا خطوة أخرى نحو خفض أسعار الفائدة، حيث أيد مسؤول ثان الخفض وقال محافظ البنك أندرو بيلي إنه “متفائل بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح”.

وفي الشرق الأوسط، قال سكان إن القوات الإسرائيلية حشدت الدبابات وفتحت النار بالقرب من المناطق المأهولة في رفح يوم الخميس، بعد أن تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بحجب الأسلحة عن إسرائيل إذا شنت قواتها غزوا كبيرا لجنوب قطاع غزة. مدينة.

وردا على ذلك، قال زعيم الحوثيين في اليمن إن الجماعة المدعومة من إيران، والتي عطلت بالفعل حركة السفن عبر البحر الأحمر، ستستهدف سفن أي شركة مرتبطة بتوريد أو نقل البضائع إلى إسرائيل بغض النظر عن وجهتها.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا