تعاون بين مصرف الإمارات المركزي وبنك إندونيسيا لتعزيز استخدام العملات المحلية بالمعاملات الثنائية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: تعاون بين مصرف الإمارات المركزي وبنك إندونيسيا لتعزيز استخدام العملات المحلية بالمعاملات الثنائية اليوم 2024-05-10 13:30:11

 وقع خالد محمد بلعمة محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وبيري وارجيو، محافظ بنك إندونيسيا، مذكرة تفاهم لدعم النمو المطرد للعلاقات التجارية بين البلدين من خلال إنشاء إطار عمل التي تشجع استخدام العملات المحلية في المعاملات الثنائية.

وشهدت الشراكة بين الإمارات وإندونيسيا نمواً ملحوظاً في التجارة غير النفطية، حيث تضاعفت بين عامي 2017 و2023 لتصل إلى أكثر من 16 مليار درهم.

وتحدد مذكرة التفاهم إطاراً يضم عناصر وتدابير مختلفة لتسهيل تسوية المعاملات التجارية عبر الحدود بالعملتين الوطنيتين (الدرهم الإماراتي والروبية الإندونيسية) على النحو المتفق عليه بين المستوردين والمصدرين.

كما أنها تحدد أنواع المعاملات المؤهلة وتسمح بتطوير الشروط لدعم أنشطة التحوط وإدارة السيولة بالدرهم الإماراتي بالروبية الإندونيسية. ويمثل هذا التعاون معلما رئيسيا في تعزيز التعاون المالي الثنائي وسيساعد الشركات على تقليل تكاليف معالجة المعاملات.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتعاون مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وبنك إندونيسيا على تعزيز استخدام عملتيهما الوطنيتين من خلال دعم التنفيذ التدريجي للإطار، الذي يهدف أيضاً إلى تطوير الأسواق المالية لدعم النمو الاقتصادي والاستقرار المالي.

وتعليقًا على مذكرة التفاهم، قال خالد محمد بلعمة، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي: «تشكل هذه الاتفاقية أساساً قوياً لتعزيز الشراكات المستقبلية بين الطرفين، وتمهد الطريق لمزيد من فرص الأعمال في القطاع المصرفي والمالي، ودعم نمو التجارة والاستثمار. “

وقال بيري وارجيو، محافظ بنك إندونيسيا: “يسعدنا الشروع في تعاون آخر لتعميق التكامل المالي وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا ومن شأن المعاملات بالعملة المحلية أن تزيد من دعم الاستقرار المالي والمرونة، وتعميق السوق المالية لمعالجة نقاط الضعف الخارجية المتزايدة.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا