جولدمان ساكس يتصدر البنوك الاستثمارية التي حققت أرباحًا أعلى في اليابان مع ازدهار تداول السندات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: جولدمان ساكس يتصدر البنوك الاستثمارية التي حققت أرباحًا أعلى في اليابان مع ازدهار تداول السندات اليوم 2024-05-10 16:30:28

قادت مجموعة جولدمان ساكس البنوك الاستثمارية الكبرى التي حققت أرباحًا أعلى في اليابان مع ازدهار تداول السندات، مما وفر وسادة في العام الماضي في بيئة صعبة على مستوى العالم.

ارتفع صافي الدخل في ذراع الأوراق المالية المحلية لشركة وول ستريت بمقدار الربع العام الماضي إلى 39.2 مليار ين (251 مليون دولار) مع تضاعف مكاسب تداول الدخل الثابت، وفقًا للإفصاحات السنوية المقدمة خلال الأسابيع الأخيرة. يمثل هذا الرقم أعلى أرباح منذ 14 عامًا لبنك جولدمان. وكانت الشركة هي الأكثر ربحية بين البنوك العالمية التي أغلقت دفاترها في البلاد في 31 ديسمبر.

ارتفع صافي أرباح دويتشه بنك إيه جي لأعمال الأوراق المالية بنسبة 43% ليصل إلى 17.2 مليار ين، وهو أفضل أداء للبنك الذي يتخذ من فرانكفورت مقراً له منذ ست سنوات على الأقل. سجلت شركة باركليز أرباحًا قياسية لوحدة الوساطة المالية التابعة للبنك ومقرها لندن في الدولة الآسيوية.

ساعد التحول التاريخي لبنك اليابان في السياسة النقدية على إحياء التقلبات في سوق السندات الحكومية في البلاد التي تبلغ قيمتها حوالي 7 تريليون دولار، مما يولد المزيد من فرص كسب المال للمتداولين. مع كون التعويضات في البنوك في طوكيو تمثل في كثير من الحالات جزءا صغيرا من المراكز المالية الأخرى، فقد أثارت بالفعل المنافسة على المواهب مع صناديق التحوط.

كما أن عقد الصفقات، في مبيعات الأسهم وكذلك عمليات الدمج والاستحواذ، يزدهر أيضًا في اليابان وشكلت الصفقات المتعلقة باليابان 22% من إجمالي حجم المعاملات في آسيا لعام 2023، وهو أعلى مستوى منذ أربع سنوات، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

وقال هيدياسو بان، المحلل في بلومبرج إنتليجنس: “كان عام 2023 هو العام الذي لفتت فيه الأعمال التجارية اليابانية الأضواء إلى البنوك العالمية” حيث واجهت وقتًا عصيبًا نسبيًا في أماكن أخرى بسبب إبرام الصفقات الباهتة والرياح المعاكسة الأخرى.

وحدة الوساطة المالية التابعة لـ Bank of America Corp، وهي الشركة الوحيدة في القائمة التي أبلغت عن خسارة، حققت مكاسب أقل من تداول الديون بالإضافة إلى المزيد من تكاليف المعاملات، وفقًا للإيداع. وستعلن البنوك العالمية الكبرى الأخرى، بما في ذلك مورجان ستانلي وجي بي مورجان تشيس وشركاه، عن نتائجها في وقت لاحق لأن شركات الأوراق المالية التابعة لها أغلقت دفاترها في 31 مارس.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا