بنك UBS يدرس نظام مكافآت للمصرفيين الاستثماريين الذين يجلبون العملاء الأثرياء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: بنك UBS يدرس نظام مكافآت للمصرفيين الاستثماريين الذين يجلبون العملاء الأثرياء اليوم 2024-05-10 17:30:41

تدرس مجموعة UBS Group AG تقديم نظام مكافآت للمصرفيين الاستثماريين الذين يحيلون العملاء إلى أعمال إدارة الثروات في الشركة، وفقًا لبلومبرج.

وقالت إنه من المرجح أن يكون بعض المصرفيين في طابور للحصول على المدفوعات في آسيا وأوروبا عندما ينجحون في جذب أموال جديدة إلى الوحدة المصرفية الخاصة للمقرض. وقالت المصادر إن رسوم الإحالة ستكون الأولى بالنسبة للمقرض الذي يقع مقره في زيورخ، مما يعكس الحوافز السابقة التي قدمها بنك كريدي سويس لمبرمي الصفقات.

وأكد أحد الأشخاص أن الشكل الدقيق للمكافآت لا يزال قيد المناقشة من قبل كبار المسؤولين التنفيذيين. وأضافوا أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد وقد لا تتحقق رسوم الإحالة بعد كل شيء. ورفض متحدث باسم بنك UBS ومقره زيوريخ التعليق.

وتؤكد هذه الاعتبارات كيف يبحث الرئيس التنفيذي سيرجيو إرموتي عن طرق لتوسيع الأصول المستثمرة للبنك وتضييق الفجوة مع مورجان ستانلي ومقره الولايات المتحدة. 

ويستهدف بنك UBS تنمية الأصول المصرفية الخاصة إلى أكثر من 5 تريليون دولار بعد شراء Credit Suisse العام الماضي بعد تهافت على الودائع مما جعل منافسه على وشك الانهيار.

وفي بنك كريدي سويس، حيث أمضى رئيس إدارة الثروات إقبال خان ست سنوات، ساعدت العلاقات الوثيقة بين الخدمات المصرفية الاستثمارية وأقسام الثروة على زيادة الإيرادات وتحويل المصرفي إلى نجم صاعد في عالم الخدمات المصرفية الخاصة المترابط في سويسرا. وأدى هذا الاستحواذ المفاجئ إلى عودة خان إلى الاتصال بالعديد من زملائه السابقين.

ومن الناحية النظرية، يعني الاستحواذ على Credit Suisse أن UBS لديه الآن بنك استثماري أكبر وأكثر تطوراً لمساعدة رواد الأعمال – الذين يحتاجون إلى الخدمات المصرفية والاكتتاب العام الأولي والمشورة بشأن الصفقات – في خدمات إدارة الثروات بمجرد أن يصبحوا أثرياء.

من المؤكد أن توسيع نطاق الأعمال مع الأفراد الأثرياء عبر أقسام مختلفة من البنك يمكن أن يشكل مخاطر إذا لم يتم فحص العملاء بشكل صحيح. شهد بنك كريدي سويس انهيار عدد من العلاقات في السنوات الأخيرة، من بيل هوانج في شركة Archegos Capital Management إلى ليكس جرينسيل في شركته المالية التي تحمل اسمه، ومؤسس شركة Luckin Coffee لو زينجياو.

قبل عملية الاستحواذ، لعب خان، الذي عمل في Credit Suisse حتى عام 2019، دورًا رئيسيًا في جلب العديد من زملائه السابقين إلى UBS، بما في ذلك يونج جين يي، الرئيس المشارك لإدارة الثروات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا