إسرائيل مقتل 4 جنود من لواء ناحال خلال معارك في غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: إسرائيل مقتل 4 جنود من لواء ناحال خلال معارك في غزة اليوم 2024-05-10 18:47:02

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 4 جنود من لواء ناحال، وإصابة 4 آخرين بينهم ضباط بجروح خطيرة خلال المعارك البرية في حي الزيتون بغزة؛ حيث نفذت الفصائل الفلسطينية، اليوم الجمعة، عدة هجمات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي رفح وغزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في حصيلة أولية بعد ظهر اليوم إن 12 عسكريًا أُصيبوا بجروح خلال العمليات في قطاع غزة، وأكد لاحقًا وفاة 4 من الجنود.

وأفادت وسائل إعلام، باندلاع اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف في محيط ثكنة سعد صايل وبلدية الشوكة ومنطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفح الفلسطينية، جنوبي قطاع غزة.

وقالت حماس، إنها قصفت موقع إسناد صوفا العسكري بصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 ميليمترًا.

كما أعلنت أن عناصرها استهدفوا مبنى تحصن فيه عدد من الجنود الإسرائيليين عند مسجد الدعوة شرقي رفح الفلسطينية بقذيفة “تي بي جي”، واستهدفوا بالوقت ذاته ناقلة جند كانت أسفل المبنى بقذيفة “الياسين 105”. كما استهدفوا مجموعة راجلة من الجنود كانوا بجوار الناقلة بقذيفة مضادة للأفراد، مما أدى لإيقاع كامل أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وذكرت الفصائل أنها أوقعت قوة صهيونية بكمين محكم بعد تفجير حقل ألغام في ثكنة شرقي رفح، وسقط أفرادها بين قتيل وجريح.

كما استهدفت دبابتين صهيونيتين وناقلة جند بقذائف “الياسين 105” في محيط ثكنة سعد صايل شرقي رفح جنوب قطاع غزة.

بدورها، قالت مصادر عبرية إن “حدثًا أمنيًا صعبًا وقع خلال المعارك الدائرة بقطاع غزة، وشهدت عدة مستشفيات عمليات هبوط لمروحيات تحمل جنودًا مصابين”.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا