تراجع الأسهم الصينية مع مخاوف من فرض تعريفات تجارية أمريكية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: تراجع الأسهم الصينية مع مخاوف من فرض تعريفات تجارية أمريكية اليوم 2024-05-10 12:58:29

انخفض مؤشر شنغهاي شنتشن CSI 300 وشانغهاي المركب بنسبة 0.5٪ لكل منهما يوم الجمعة، متراجعًا عن القمم الأخيرة ويحوم أسفل منطقة السوق الصاعدة مباشرةً بعد تقارير متعددة ذكرت أن الولايات المتحدة مستعدة لفرض المزيد من التعريفات التجارية على الصين، وخاصة قطاع السيارات الكهربائية.

ومن المرجح أيضًا أن تواجه صناعات البطاريات والطاقة الشمسية الضخمة في الصين تعريفات متزايدة، والتي يمكن الكشف عنها في أقرب وقت الأسبوع المقبل.

وتشير هذه الخطوة إلى مزيد من الضغوط على الاقتصاد الصيني، وقد تؤدي أيضًا إلى زيادة توتر العلاقات بين أكبر الاقتصادات في العالم، مما يزعزع الانتعاش الهش في الصين.

ومع ذلك، ظلت الأسهم الصينية تحقق مكاسب ممتازة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وسط بعض المؤشرات الاقتصادية الإيجابية ومع استمرار بكين في وتيرة إجراءات التحفيز.

وكان مؤشر هانج سينج في هونج كونج هو الأفضل أداء بين نظرائه الآسيويين، حيث ارتفع بنسبة 1.1% على الرغم من الخسائر في أسهم البر الرئيسي وأسهم السيارات الكهربائية ذات الثقل.

وكانت المكاسب مدفوعة بشكل رئيسي بالتقارير التي تفيد بأن الصين تدرس إعفاء مستثمري البر الرئيسي من الضرائب على أرباح الأسهم المكتسبة من الاستثمار في أسهم هونج كونج.

وتأتي هذه الخطوة المحتملة وسط جهود مستمرة من بكين وهونج كونج للمساعدة في دعم أسواق الأسهم المحلية، التي تعرضت لضربة على مدى السنوات الثلاث الماضية.

تم تداول مؤشر Hang Seng عند أعلى مستوى له منذ ثمانية أشهر بعد دخوله مؤخرًا في سوق صاعدة من أدنى مستوياته التي وصل إليها في فبراير.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا