شركات الصرافة التابعة لبنوك “الأهلي” و”مصر” و”القاهرة” تجمع حصيلة بقيمة 11,9 مليار جنيه

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: شركات الصرافة التابعة لبنوك “الأهلي” و”مصر” و”القاهرة” تجمع حصيلة بقيمة 11,9 مليار جنيه اليوم 2024-04-08 16:02:45

جمعت شركات الصرافة التابعة لأكبر 3 بنوك حكومية فى مصر تنازلات من العملات الأجنبية والعربية بقيمة تقترب من 11,915 مليار جنيه منذ قرارات البنك المركزي والخاصة بتحرير سعر الصرف 6 مارس الماضي وحتى أمس الأحد.

واستحوذت شركة «الأهلي للصرافة» على النسبة الأكبر من الحصيلة بقيمة 6,6 مليار جنيه منذ قرارات البنك المركزي.

فيما بلغت حصة شركة «مصر للصرافة» نحو 4,760 مليار جنيه، و555 مليون جنيه لـ«كايرو للصرافة» منذ قرار تحرير سعر الصرف حتي أمس الأحد.

الأهلي للصرافة

من جانبه أكد عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة نجحت في تحصيل نحو 6,6 مليار جنيه منذ قرارات البنك المركزي .

وأضاف أن الشركة جمعت ما يعادل 358 مليون جنيه بالأمس فقط، متوقعًا استمرار تزايد الحصيلة.

مصر للصرافة

وعلى صعيد شركة مصر للصرافة، قال عادل فوزي ، رئيس الشركة إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بداية من تحرير سعرالصرف وحتى أمس بلغت 4,760 مليار جنيه، أخرها 260 مليون جنيه أمس.

وقامت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي 6 مارس الماضي، برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25 في المئة، 28.25 في المئة و27.75 في المئة، على الترتيب.

كما رفع المركزي المصري كذلك سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75 في المئة، وذلك في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية.

وأكد البنك المركزي مؤخرا التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، في إطار حرصه على تحقيق الدورالمنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة، حيث يلتزم بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرارفي استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقًا لآليات السوق.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا