4 ضوابط من “التعليم” بشأن امتحانات الترم الثانى للطلبة المصريين فى الخارج 2024

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: 4 ضوابط من “التعليم” بشأن امتحانات الترم الثانى للطلبة المصريين فى الخارج 2024 اليوم 2024-05-04 21:20:13

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد من التعليمات الهامة بشأن أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلبة المصريين فى الخارج 2023 – 2024.

 

امتحانات الترم الثانى للطلبة المصريين فى الخارج 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه سوف يتم عقد امتحانات أبناؤنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 – 2024، بنفس الطريقة والإجراءات التي تم من خلالها تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول.

موضحة أنه سوف يتم إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبناؤنا فى الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج من خلال الرابط الإلكترونى المخصص لذلك.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تعليمات أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني كالتالى:

  • الأسئلة كلها اختيار من متعدد من بين ( أربعة اختيارات )، وذلك لجميع مواد الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثانى الثانوى، وعلى كل طالب قراءة كل سؤال والإجابات المتاحه بشكل جيد.
  • الإجابة ستكون فى نفس ورقة الأسئلة وذلك عن طريق وضع علامة (صح) أمام الإختيار الصحيح فقط، وفى حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو اكثر سيلغى السؤال للطالب.
  • يقوم الطالب بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة فى الجزء الأعلى من ورقة الامتحان والتى تتضمن ( اسم الطالب – رقم الجلوس).
  • بعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الامتحان الخاصة بكل مادة، يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكترونى لورقة الامتحان على هيئة ملف (PDF)، ثم إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج من خلال الرابط (https://sabroadupload.emis.gov.eg)، وباستخدام الحساب الخاص بولى الأمر على المنصة، وذلك خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا