جامعة برج العرب التكنولوجية تطلق منصة إلكترونية مبتكرة لربط الجامعة بالصناعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: جامعة برج العرب التكنولوجية تطلق منصة إلكترونية مبتكرة لربط الجامعة بالصناعة اليوم 2024-05-06 12:06:01

أطلقت جامعة برج العرب التكنولوجية، برئاسة الدكتور محمد مرسي الجوهري، وبالتعاون مع شركة بي تي اس القابضة للاستثمار، منصة إلكترونية مبتكرة من طلاب جامعة برج العرب التكنولوجية لتوظيف خريجي الجامعات التكنولوجية، وكان ذلك برعاية وإشراف المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص جامعة برج العرب التكنولوجية على دعم طلابها وتمكينهم من دخول سوق العمل بنجاح، تماشيًا مع رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى بناء اقتصاد معرفي يعتمد على الشباب الموهوب.

أهداف المنصة الإلكترونية

تعد المنصة الإلكترونية، التي تمّ تمويلها من قبل شركة بي تي اس القابضة للاستثمار، الأولى من نوعها على مستوى الجامعات التكنولوجية في مصر، وتهدف المنصة إلى تقديم خدمات متكاملة لطلاب الجامعة وخريجيها، بما في ذلك:

– التدريب: توفير فرص تدريبية للطلاب على مهارات مطلوبة في سوق العمل، وذلك بالتعاون مع خبراء من مختلف المجالات.

– التوظيف: ربط خريجي الجامعة بفرص عمل مناسبة في مصر وخارجها، من خلال قاعدة بيانات تضمّ آلاف الشركات والمؤسسات.

– التأهيل: تقديم برامج تأهيلية لخريجي الجامعة تُساعدهم على اكتساب المهارات اللازمة للنجاح في وظائفهم.

– المعلومات: توفير معلومات شاملة عن سوق العمل ومتطلباته، لمساعدة الطلاب على اتخاذ قرارات مهنية صائبة.

– حل مشكلات الصناعة: من خلال خبرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة

يأتي إطلاق هذه المنصة الإلكترونية ثمرةً للتعاون المثمر بين جامعة برج العرب التكنولوجية وشركة بي تي اس القابضة للاستثمار، التي تُعدّ رائدةً في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة، وتؤكد هذه الشراكة على التزام كل من الجامعة والشركة بدعم الشباب المصري وتوفير الفرص اللازمة لنموه وتقدمه.

وأعرب الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، عن سعادته بإطلاق هذه المنصة الإلكترونية، مؤكدًا أنها تمثل خطوةً هامة في تعزيز قدرات خريجي الجامعة ومساعدتهم على دخول سوق العمل بنجاح.

وأشاد رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، بالتعاون المثمر مع شركة بي تي اس القابضة للاستثمار، مؤكدًا أن هذا التعاون يجسد التزام الجامعة ببناء شراكات قوية مع القطاع الخاصّ لدعم مسيرة التعليم العالي في مصر.

وأوضحت الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية جامعة برج العرب التكنولوجية، والمدير العام لهذا المشروع، أن هذه المنصة الإلكترونية تعد مشروعًا مبتكرًا من إبداع طلاب الجامعة وأن هذا المشروع يعد احد مشاريع التخرج الخاصه بالطلاب وبإشراف كامل من الجامعة.

وأشارت الشرقاوي، إلى أن المنصة ستساهم في ربط خريجي الجامعة باحتياجات سوق العمل، ممّا سيُساعدهم على إيجاد وظائف مناسبة وتحقيق طموحاتهم.

وأشار الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة برج العرب التكنولوجية، إلى أن هذه المنصة الإلكترونية ستتيح لخريجي الجامعة التعرّف على أحدث مهارات العمل المطلوبة في مختلف القطاعات.

كما أكد الفحام، أن المنصة ستُساهم في تعزيز مهاراتهم الشخصية وتطوير قدراتهم، مما سيجعلهم أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل.

كما تعد المنصة الإلكترونية امتدادًا لمبادرة “زمالة ريادة الأعمال” ضمن مشروع “وادي التكنولوجيا التطبيقية KemTech Valley”، حيث تم خلال المرحلة الأولى من المبادرة، تدريب وتوجيه الطلاب على تطوير أفكار مشاريعهم الابتكارية، وعرضها على لجنة تحكيم متخصصة لاختيار المشاريع الأكثر تميزًا. 

وسيتم احتضان هذه المشاريع المختارة في “استوديو ريادة الأعمال” التخصصي الذي تنشئه شركة بي تي اس القابضة للاستثمار بالتعاون مع الجامعة.

وأكدت جامعة برج العرب التكنولوجية، أنها ملتزمة بتقديم أفضل تعليمٍ لطلابها، وتوفير جميع الفرص اللازمة لتمكينهم من النجاح في حياتهم المهنية.

وشهد الحضور من جامعة برج العرب التكنولوجية الدكتورة رشا يقوت وكيل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية لشؤن التعليم والطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب القائمين على هذا المشروع.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا