بدء اختبارات اللغة الإنجليزية للملتحقين بالمستوى الأول بالمنصورة الجديدة

تابع الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، اختبارات اللغة الإنجليزية E0 للطلاب الملتحقين بالمستوى الأول بالجامعة للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بحضور الدكتور أشرف قوطة أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة دمياط، والمشرف على اللغة الإنجليزية بجامعة المنصورة الجديدة.

الجدير بالذكر أن دراسة اللغة الإنجليزية هى أحد المتطلبات الجامعية، ولا يستطيع الطالب الانتقال إلى الفرقة الثانية إلا بعد اجتياز مستويات اللغة الإنجليزية المقررة.

هذا وكانت الجامعة قد استعانت بمنصة ماجروهل لعقد اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية للطلاب الجدد خلال شهر أكتوبر الماضي، والذي على ضوء نتيجته تم تقسيم الطلاب لعدة مستويات على النحو التالي:
– الطلاب الحاصلون علي أقل من ٥٧٪ يدرسون المستوي E0، وبعد اجتيازه يدرسون المستوي E1، 
– الطلاب الحاصلون علي ٥٧٪ إلى ٧٤٪ يتم تصنيفهم لدراسة المستوي E1 مباشرة.
-الطلاب الحاصلون على ٧٥٪ فأكثر يتم تصنيفهم في المستوي المتقدم، ويتم إعفائهم من دراسة مقرر اللغة الإنجليزية بعد أن حققوا المستوى المطلوب.

وأشار الدكتور أشرف قوطة، إلى أنه قد تم تدريس مقرر اللغة الإنجليزية للمستوى E0 لطلاب الجامعة خلال الفصل الدراسي الأول وسيقوم الطلاب الذين يجتازون اختبار E0 بدراسة المستوي E1 خلال الفصل الدراسي الثاني.
وتهتم جامعة المنصورة الجديدة برفع مستوي الطلاب في اللغة الإنجليزية وتنمية مهاراتهم اللغوية، بما ينعكس إيجابًا علي المستوى الدراسي للطلاب، خاصة وأن الدراسة بالجامعة تعتمد في المقام الأول على اللغة الإنجليزية.