انطلاق تصفيات مسابقة “فرسان القراءة” لطلاب “تعليم القاهرة”

انطلقت اليوم الأحد ٢٥ فبراير ٢٠٢٤ تصفيات مسابقة فرسان القراءة لطلاب التحدي، والتي تستمر حتى الخميس ٢٩ فبراير ٢٠٢٤.

وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية ودمج أبنائنا ذوي الهمم في المجتمع، وبرعاية  أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية القاهرة التعليمية، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية

شارك في التصفيات اليوم طلاب مدارس التربية الخاصة للنور والأمل (سمعي وبصري) من إدارتي النزهة والمطرية، والذين تم اختيارهم بناء على تميزهم في النشاط الثقافي بالتعاون مع موجهي التربية البصرية والمكتبات.

حضر وأشرف على التصفيات  همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، وأميرة نجيب بكر موجه عام المكتبات بالقاهرة، ونعمة محمد مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، ومها عبد الهادي موجه إعاقة سمعية، والأستاذة نجلاء جلال موجه إعاقة بصرية. كما تكونت لجنة التحكيم من موجهي المكتبات والتربية الخاصة والتربية النفسية.

وقد رحبت مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية بالحضور في مكتبة المديرية، وتحدثت مع الطلاب عن موضوعات المسابقة وأهميتها في حياتهم العملية، وشجعتهم على المشاركة في جميع المسابقات المتعلقة بالقراءة والإطلاع، والتي تساهم في زيادة فرص التفاعل الاجتماعي وتحسين حالتهم النفسية. ووجهت كلمة للمعلمين بضرورة تحفيز أبنائنا ذوي الهمم باستمرار على زيارة المكتبة وتعليمهم المهارات المكتبية اللازمة لهم.