“استخراج الان” رابط نتائج البيام bem.onec.dz 2023 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وموقع وزارة التربية والتعليم الوطنية

في عام 2023، ستكون نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر من بين الامتحانات الأكثر أهمية التي يجتازها الطلاب في المراحل التعليمية الأولية، إذ تمثل هذه الشهادة مفتاحًا مهمًا للتحاق الطلاب بالتعليم الثانوي. ويبحث العديد من الطلاب عن النتائج بعد الانتهاء من الاختبارات ويهتمون بمعرفة كل ما هو جديد حول شهادة التعليم المتوسط.

bem-onec-dz 2023

يمكن لجميع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتائج الامتحانات لعام 2023 من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في الجزائر، حيث يمكن الاطلاع على النتائج عن طريق إدخال بعض المعلومات الأساسية مثل رقم التسجيل وتاريخ الميلاد، وسوف تعلن الوزارة عن رابط مباشر للاستعلام عن النتائج من خلال الموقع الرسمي.

bem-onec-dz

تُعَدّ نتائج الشهادة الجيّدة المتوسّطة 2023 واحدةً من الامتحانات الأكثر أهميّة التي يتقدّم لها الطّالب في المرحلة التعليميّة الأولى، حيث تشكّلُ هذه الشهادةُ مفتاحاً هامّاً للالتحاق بالتعليم الجيّد المتوسّط. وبالرّغم من أنّ الكثيرَ من الطّلاب والأمّهات والآباء يبحثون عن نتائج إجراءات الاختبارات، ويهتمّون بمعرفة الشهادة الجيّدة المتوسّطة، لم يُعلن عن النّتائج بعد في الجزائر 2023 ، ومن المُعتادِ أنّ وزارة التربية الوطنيّة والتعليم العالي تُعلن عن النّتائج في غضون شهرٍ واحدٍ من تاريخ انتهاء الامتحانات، إذ من المتوقّعِ أنْ تُعلنَ النّتائج في شهرِ يوليو 2023.

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتائج الامتحانات ببساطة عن طريق دخولهم للموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي في الجزائر، ثم إدخال بعض المعلومات الأساسية مثل رقم التسجيل وتاريخ الميلاد، حيث سيظهر لهم بعد ذلك نتائج الامتحان. ومن المتوقع أن تفتح الوزارة رابطًا مباشرًا على الموقع الرسمي للاستفسار عن النتائج، وذلك بعد الإعلان الرسمي عن النتائج.

خطوات الاستعلام عن نتائج البيام

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

أُعلِنَ عن العمل على إصدار النتائج من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التابع للوزارة، بهدف تسهيل عملية الوصول إلى النتائج الخاصة بالمواطنين.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023

من المُتَوَقَّع أن يتم الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط لعام 2023 يوم الإثنين الموافق 26 يونيو 2023 الساعة الرابعة مساءً، ومن المُتَوَقَّع أن تتراوح نسبة النجاح في هذه الشهادة بين 65% و 70% تقريبًا، وبعد احتساب الخيارات الاحتياطية ستزيد هذه النسبة.

يجدر الإشارة إلى أنه خطط لإعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر في تمام الساعة الثالثة عصراً من يوم الأحد الموافق 25 يونيو 2023، حسب التوقيت الجزائري.

ستصدر نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 فور الإعلان عنها وانتهاء جميع أعمال التصحيح والتقييم. سيتم تفعيل موقع الديوان الوطني للامتحانات لإتاحة الاستعلام عن النتائج للطلاب فور قبولها رسميًّا.