رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 ليبيا عبر موقع moe.gov.ly || استخرج الآن نتائج الشهادة الإعدادية في ليبيا 2023 دور أول

ينتظر حوالي 188060 طالب وطالبة موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لليبيا لعام 2023، حيث يسود حالة من القلق والترقب للأخبار حول النتيجة منذ انتهاء الاختبارات في الثامن من يونيو الحالي ، بدأت الاختبارات في جميع محافظات ليبيا في 28 مايو 2023، وقد تم تجهيز 13184 قاعة امتحانية في جميع أنحاء البلاد لاستيعاب طلاب الشهادة الثانوية العامة الدور الأول لعام 2023. بلغ عدد المراقبين 26368 بالإضافة إلى عدد 3664 مراقب وعدد 1349 رئيس لجنة. تم إجراء الاختبارات تحت مراقبة وزارة التربية والتعليم الليبية، حيث قامت قياداتها بزيارة اللجان للتأكد من تنفيذ الاختبارات بشكل صحيح. وسنوضح لكم فيما يلي رابط إعلان النتيجة عندما يتم اعتماده رسمياً من قبل الدكتور موسى المقريف وزير التربية والتعليم.

أدلى الدكتور محسن الكبير وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون المراقبات بتصريحاته ، وسيتم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية الليبية لعام 2023 يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023 ، أكد أن عمليات التصحيح والرصد آمنة وأنه لا يوجد أي احتمالية لوجود خطأ بنسبة صفر ، وقد تم تحديد موعد للدورة الثانية في يوم ٩/٧/٢٠٢٣ حتى يتسنى للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في الدورة الأولى أن يستعدوا للامتحان ويقوموا بمراجعة المواد.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023

موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسي ليبيا 2023

مُعروف أنه يجرى إعلان نتائج الشهادات العامة في غضون شهر من انتهاء الامتحانات، وذلك وفقًا لتصريحات سابقة من قبل وزير التربية والتعليم، لذا من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج في الأسبوع الأول من شهر يوليو ٢٠٢٣.

وأكد المركز الوطني للامتحانات أنه قد انتهى من مرحلة فصل وفرز أوراق الإجابات التي تم تسليمها لموظفي المركز الوطني.

ثم يأتي المرحلة الثانية وتتمثل في استخدام المساحات الضوئية وتسجيل الدرجات. بعد ذلك، يأتي المرحلة الثالثة والأخيرة والتي تشمل جمع الدرجات النهائية وتضم “أعمال السنة + الامتحانات المدرسية + امتحانات الدور الأول”.

وقد حدد المركز الموعد النهائي لإدخال درجات أعمال السنة والامتحان النهائي لمادتي الحاسوب والكتابة في المدارس.

موقع منظومة الامتحانات الليبية

وفرت وزارة التربية والتعليم الليبية موقعًا لنظام الامتحانات الليبية للإعلان عن نتائج الشهادات العامة عبر الإنترنت. يهدف ذلك إلى تنفيذ النظام الإلكتروني لتوفير مختلف الخدمات للطلاب، ومن بينها نتائج شهادة التعليم الأساسي الليبية لعام 2023 ، ويتم تنشيط الموقع عندما يتم الإعلان رسميًا عن النتائج ، وتعمل الوزارة بالتعاون مع المركز الوطني للامتحانات على تحديث رابط النتيجة ليكون جاهزًا لعمليات البحث والضغط أثناء استخراج النتائج ، وسنواصل أن نكون معكم لمتابعة آخر التطورات والإعلان الرسمي عن توقيت إعلان النتيجة لإعلامكم بها.

ومع اقتراب موعد الإعلان عن النتيجة، يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية استخراج النتيجة. ولتسهيل هذه العملية، سنتحدث في النقاط التالية عن الخطوات اللازمة لاستخراج نتائج الشهادة الاعدادية ليبيا 2023.