أتــرفعت “هنا”: نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الأول “epedu.gov.iq” من خلال موقع وزارة التربية العراقية

أصبحت نتائج الاختبارات الثانوية المتوسطة محل قلق للعديد من الطلاب والطالبات في جميع أنحاء العراق، خاصة بعد اقتراب إعلانها بشكل رسمي. تم الإعلان عن انتهاء لجان التصحيح المنتشرة في جميع المحافظات من عملية التصحيح وتحديد درجات الطلاب. تبقى المرحلة الأخيرة التي يترقبها الجميع وهي اعتماد النتائج من قبل وزير التربية العراقي، ثم تحميلها على الموقع الرسمي للوزارة، وكذلك على موقع “نتائجنا” التابع للوزارة. سنوضح لكم في السطور التالية سلسلة من الخطوات لكي يتمكن الجميع في جميع أنحاء العراق من الوصول إلى النتائج.

لينك نتيجة الثالث متوسط 2023 العراق

ويشير العديد من المؤشرات إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج الثالث المتوسط في الساعات القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات للطلاب. وقد أكد وزير التربية، إبراهيم نامس، على ضرورة الدقة والشفافية في رصد الدرجات ومراجعتها بشكل محايد، حتى يتمكن جميع الطلاب من الحصول على الإنصاف وفقًا لأدائهم في الامتحانات التي خضعوا لها خلال الفصل الدراسي.

خطوات استخراج نتائج الصف الثالث المتوسط

حتى تتمكن من القيام باستخراج نتائج الثالث متوسط في محافظات العراق، يجب عليك اتباع الخطوات التي جاءت وفقًا للنحو التالي:-

  • أولاً يجب الطالب الذهاب إلى موقع وزارة التربية العراقية.
  • ثم يتم الضغط بعدها على زر “نتائج الثالث متوسط”.
  • تحديد المحافظة واختيار المدرسة الذي ينتمي إليها.
  • كتابة اسم الطالب ورقم المقعد الخاص به.
  • ثم يتم الضغط مباشرة على أيقونة “عرض”.
  • لتظهر لك في النهاية جميع التفاصيل المتعلقة بالنتيجة الخاصة بالطالب.

موعد إعلان نتيجة الثالث متوسط 2023

ويمر إعلان النتائج بعدة مراحل مختلفة في العراق، تبدأ بمرحلة انعقاد الامتحانات على مستوى المحافظات العراقية. يتم تهيئة الظروف المناسبة للطلاب لكي يتمكنوا من أداء الامتحانات بسلاسة وهدوء. بعد ذلك، تبدأ مرحلة التصحيح حيث تتم عملية التصحيح في بعض المراكز المختصة. يتم بعد ذلك مراجعة جميع درجات الطلاب وتسجيلها بشكل محايد، بهدف تيسير حصول الطلاب على نتائجهم بكل سهولة ويسر. وذلك وفقاً للإجراءات التي تم شرحها لكم في الفقرات السابقة، من دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة أو أي موقع آخر.

وأكدت مصادر تربوية أنه ينتظر حوالي 532111 طالب وطالبة الإعلان عن نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط في جميع المحافظات العراقية لهذا العام. أوضح كريم السيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية العراقية، أن الوزارة تقوم حاليًا بإتمام جميع التحضيرات الفنية للإعلان عن النتائج وتعمل بالتعاون مع وزارة الاتصالات على توفير روابط متعددة للطلاب للاستعلام عن النتائج.