الآن ظهرت نتائج البكالوريا الجزائر ٢٠٢٣ برقم المقعد عبر وزارة التربية الوطنية كشف نقاط بكالوريا 2023 bac.onec.dz

تحدثت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عبر بيان رسمي نشرته على موقعها الرسمي وتويتر، عن موعد ظهور نتائج البكالوريا للدورة الصيفية لعام 2023. وأوضح البيان الرسمي أن وزير التربية الوطنية سيعقد مؤتمراً صحفياً في مقر الوزارة لشرح تفاصيل النتائج، وتوضيح نسبة النجاح العامة في كل شعبة، وإعلان أسماء الطلاب الأوائل في البكالوريا.

bac.onec.dz: نتائج شهادة البكالوريا 2023

وحددت الوزارة يوم الاثنين الموافق السابع عشر من شهر يوليو الجاري في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت جمهورية الجزائر كموعد نشر النتائج. وبعد الانتهاء من المؤتمر الصحفي، يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج من خلال عدة طرق، وذلك عن طريق موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وموقع فضاء الأولياء، وإرسال رسالة نصية إلى الرقم *567# وإدخال البيانات المطلوبة للاستعلام.

نتائج البكالوريا 2023 الجزائر كشف نقاط باك أحرار

وحذرت الوزارة من نشر أي أخبار غير دقيقة عن النتائج، وحددت غرامة تصل إلى 500 ألف دينار جزائري على من ينشر أي أخبار كاذبة عن النتائج ونسب النجاح قبل رفع النتيجة بصورة رسمية ويتسبب في توتر الطلاب وأولياء أمورهم. ويجب الانتباه إلى أن الطلاب المترشحين المتمدرسين يمكنهم استخدام جميع الطرق المذكورة للاستعلام، بينما يمكن للمترشحين الأحرار استخدام موقع الديوان الوطني والرسائل النصية فقط للاستعلام عن النتائج.

رابط موقع نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر bac .onec.dz | البوكس نيوز

موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

يعتبر الموقع هو المقصد الأول لجميع الطلاب سواء المتمدرسين أو الأحرار، ويمكن استخراج النتائج عبر الخطوات التالية.

  1. الدخول على رابط bac.onec.dz.
  2. سجل البيانات المطلوبة وهي رقم التسجيل والرقم السري للطالب.
  3. سوف يتم طرح سؤال عشوائي من قبل الموقع عليك بالإجابة عنه للسماح لك بالاستعلام.
  4. أضغط على زر استظهار النتيجة.

فضاء الأولياء 2023 نتائج الطلاب

يعد موقع فضاء الأولياء هو مصدر آخر من مصادر تحصيل نتائج الطلاب فى الجزائر، وهو رابط رسمي مجاني بدون اى رسوم مالية يعرض للطلاب والطالبات فى الجزائر نتائج البكالوريا 2023 دور اول، ويتم الاستعلام عبر هذا الرابط فور إعلان النتيجة بشكل رسمي بعد إدخال الطالب بيانات التسجيل المطلوبة.