دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتخطى عقبة مازيمبي ويتأهل للنهائي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتخطى عقبة مازيمبي ويتأهل للنهائي اليوم 2024-04-26 23:55:09

تأهل النادي الأهلي علي حساب ضيفه تي بي مازيمبي إلي نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة علي التوالي، بعد فوزه عليه بثلاثية نظيفة ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 الأهلي يتخطى عقبة مازيمبي ويتأهل للنهائي

وانطلقت المباراة في تمام العاشرة مساء بعد تفعيل التوقيت الصيفي في جمهورية مصر العربية، على أرضية استاد القاهرة الدولي. وسط حضور جماهيري كبير بلغ عددهم 50 ألف مشجع للنادي الأهلي.

سيطر التعادل السلبي على أحداث شوط اللقاء الأول، وكان هناك ضغط كبير من النادي الأهلي استطاع من خلاله خلق العديد من الفرص، ولكن لم يترجم أي منها إلى أهداف.

وفي الدقيقة 58 أحرز مازيمبي هدف بأقدام جويل بيا، ولكن تم إلغاؤه بعد الرجوع لتقنية الڤار.

وفي الدقيقة 68 أحرز النادي الأهلي الهدف الأول برأسية من محمد عبدالمنعم بعد ركنية من علي معلول.

وضاعف وسام أبو علي التقدم في الدقيقة 84، بعد عرضية متقنة أيضا من التونسي علي معلول.

وفي الدقيقة 102 من الوقت بدل الضائع أحرز أكرم توفيق الهدف الثالث.

وتمكن حارس مرمى الأهلي مصطفى شوبير الخروج بشباكه نظيفة للمرة السابعة على التوالي ليواصل تحقيق الأرقام القياسية، وشارك شوبير أساسيا لتعويض غياب محمد الشناوي في 3 مباريات في دور المجموعات أمام شباب بلوزداد، ميدياما الغاني، يانغ أفريكانز التنزاني خرج منها جميعا بشباك نظيفة.

و ظهر تألق شوبير بشكل كبير أمام سيمبا التنزاني ذهابا وإيابا حيث نجح في التصدي ل 7 هجمات مؤكدة أمام بطل تنزانيا.

وأكد هذا تألق أمام مازيمبي في الذهاب، وتصدى ل3 أهداف مؤكدة، ومن ثم الإياب.

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي في النهائي يومي 18، 25 من مايو القادم الترجي التونسي الذي تمكن من التغلب على نظيره صن داونز بثنائية نظيفة في مجموع اللقاءين.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا