وفاة مخرج شهير حصدت أعماله جوائز أوسكار.. تعرف عليه

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: وفاة مخرج شهير حصدت أعماله جوائز أوسكار.. تعرف عليه اليوم 2024-05-01 17:36:30

توفي بول أوستر، رجل الأدب والمخرج السينمائي غزير الإنتاج والحاصل على جوائز، والمعروف بمثل هذه الروايات المبتكرة والروايات الوصفية مثل “ثلاثية نيويورك” و”4 3 2 1″، عن عمر يناهز 77 عامًا.

وفاة بول أوستر صاحب جوائز الأوسكار 

وتم تأكيد وفاة أوستر يوم الأربعاء من قبل ممثليه الأدبيين، وكالة كارول مان، التي لم تقدم تفاصيل إضافية على الفور. تم تشخيص إصابة أوستر بالسرطان في عام 2022.

ابتداءً من السبعينيات، أكمل أوستر أكثر من 30 كتابًا، تُرجمت إلى عشرات اللغات. كان لاعبًا أساسيًا في المشهد الأدبي في بروكلين منذ فترة طويلة، ولم يحقق أبدًا نجاحًا تجاريًا كبيرًا في الولايات المتحدة، لكنه كان موضع إعجاب على نطاق واسع في الخارج بسبب نظرته العالمية وأسلوبه الواسع المعرفة والاستبطان، وحصل على وسام الفنون والآداب من قبل الحكومة الفرنسية. في عام 1991. تم إدراجه أيضًا في القائمة المختصرة لجائزة بوكر وتم التصويت له في الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب.

يُطلق عليه “عميد ما بعد الحداثة الأمريكيين” و”أبرز كتاب ما وراء الخيال الأمريكيين”، مزج أوستر بين التاريخ والسياسة وتجارب النوع والمهام الوجودية والإشارات الواعية للكتاب والكتابة. كانت “ثلاثية نيويورك”، والتي تضمنت “مدينة الزجاج” و”الأشباح” و”الغرفة المغلقة”، عبارة عن ملحمة بوليسية ما بعد الحداثة حيث تكون الأسماء والهويات غير واضحة وبطل الرواية هو عين خاصة تدعى بول أوستر.

يلخص فيلم “رحلات في حجرة النسخ” قصة داخل قصة حيث يجد سجين سياسي نفسه مضطرًا لقراءة سلسلة من روايات زملائه الضحايا والتي ستشمل في النهاية قصته.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا