رسميًا، كولومبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: رسميًا، كولومبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل اليوم 2024-05-04 00:19:29

أعلنت الخارجية الكولومبية، أنها أبلغت السفير الإسرائيلي في بوجوتا بقطع العلاقات الدبلوماسية رسميًا بين كولومبيا وإسرائيل.

وذكرت الخارجية الكولومبية، في حسابها الرسمي على موقع «إكس» للتواصل الاجتماعي، يوم الجمعة، أنه «تم يوم أمس تقديم المذكرة الشفهية بشكل رسمي للسفير الإسرائيلي لدى كولومبيا بشأن قرار الحكومة قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل اعتبارا من هذا اليوم».

وأضافت الخارجية أنه تم إبلاغ السفير الإسرائيلي بأن إدارة البروتوكول في الخارجية الكولومبية ستنسق الإجراءات الخاصة بمغادرة الدبلوماسيين الإسرائيليين، مع أن عمل القنصليتين في تل أبيب وبوجوتا سيستمر.

وأعلن الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو، في وقت سابق، قراره بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل على خلفية استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

بدوره، اتهم وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الرئيس الكولومبي بـ«معاداة السامية»، مشيرا إلى أن العلاقات بين إسرائيل وكولومبيا ستبقى ودية على الرغم من خطوة الرئيس بيترو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا