«ماتنزلوش البحر» .. تحذير شديد بشأن الطقس غدا السبت

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: «ماتنزلوش البحر» .. تحذير شديد بشأن الطقس غدا السبت اليوم 2024-05-03 22:51:05



 حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج 3 أمتار فوق سطح البحر ، وناشدت المواطنه بعدم ممارسة السباحة منعا لوقوع حوادث الغرق وللحفاظ على أرواح الجميع .

الطقس غدا حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، وليلا وفي الصباح الباكر يسودطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

حذرت الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية صباحاَ على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وناشدت قائدى السيارات بتوخى الحذر والتزام السرعات المقررة وتهدئة السرعة، والتوقف تماما عن القيادة في حالة انعدام الرؤية الأفقية على الطرق .

ورصدت خرائط الطقس نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

بالنسبة لحالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاث أمتار واتجاه الرياح شمالية غربية،

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج متر ونصف المتر إلى مترين واتجاه الرياح شمالية غربية.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا