بعد وفاته.. من هو الأمير بدر بن عبد المحسن؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: بعد وفاته.. من هو الأمير بدر بن عبد المحسن؟ اليوم 2024-05-04 12:42:38

بدر بن عبد المحسن.. توفى الأمير بدر بن عبد المحسن، اليوم السبت، في العاصمة الفرنسية عن عمر ناهر 75 عاما بعد معاناة مع المرض، حيث يعتبر من أحد أهم شعراء المملكة العربية السعودية.

وخلال السطور التالية، يرصد موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، أبرز التفاصيل عن الأمير بدر بن عبد المحسن.

من هو الأمير بدر بن عبد المحسن؟

الأمير بدر بن عبد المحسن

ولد الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، الملقب بـ«مهندس الكلمة»، في الرياض 2 أبريل 1949م، عُرف بأنه أحد أبرز روّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية.

نشأ الأمير بدر في بيت محب للعلم والأدب حيث كان والده محباً للعلم والأدب، كما أنه شاعر مبدع ولديه مكتبة ضخمة تضم العديد من الكتب، وكان مجلس والده مليء بالعلماء والأدباء وكبار المفكرين في ذلك الوقت ما كان له الأثر البالغ في حب الأمير بدر للأدب والشعر.

ودرس مراحله الابتدائية بين السعودية ومصر، والمتوسطة في مدرسة الملكة فكتوريا في الإسكندرية، كما درس المرحلة الثانوية في الرياض كما درس في بريطانيا وفي الولايات المتحدة الأميركية.

تولى منصب رئيس الجمعية السعودية للثقافة والفنون سنة 1973، وعين رئيساً لتنظيم الشعر بالسعودية.

من هو الأمير بدر بن عبد المحسن؟

وزامل الأمير بدر بن عبد المحسن بعض الشعراء الكبار في المملكة منهم: محمد العبد الله الفيصل وخالد الفيصل وخالد بن يزيد ومحمد بن أحمد السديري وعبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود وغيرهم الكثير.

وتعاون مع الكثير من الملحنين من أبرزهم: سراج عمر محمد شفيق سامي إحسان وعبد الرب إدريس.

وفي عام 2019 كرّمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمنحه وشاح الملك عبد العزيز.

اقرأ أيضاًقوات الاحتلال تحاصر عددًا من الصحفيين في «دير الغصون» بالضفة الغربية

ليلة مرعبة في رفح الفلسطينية.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف التفاصيل

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا