بعمر الـ58.. الجمهور يحتفي بالنجمة نجوى كرم |صور

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: بعمر الـ58.. الجمهور يحتفي بالنجمة نجوى كرم |صور اليوم 2024-05-04 12:00:50

احتفى جماهير مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بالفنانة القديرة نجوى كرم التي تعد أيقونة للجمال والأناقة في لبنان والعالم العربي.

نجوى كرم بعامها الـ58

ومع احتفال النجمة اللبنانية نجوى كرم بعيد ميلادها رَقْم 58 تداول رواد مواقع التواصل بعض الصور المميزة فيما أمطرها جمهورها في كامل الوطن العربي بعبارات الحب والتقدير.

وقضت كرم فني مشوار فني طويل أمتد لـ40 عام ظلت فيها شمسا ساطعة بسماء لبنان وواحدة من أبرز الأصوات الطربية على الساحة العربية.

مولدها ونشأتها

نجوى كرم ولدت في 26 فبراير1966 في قضاء زحلة في لبنان، وبدأت حياتها العملية معلمة تدرس الطلاب مادتي الجغرافيا واللغة العربية.

وكان عام 1985 عام التحول في حياة الشابة نجوى كرم إلى الأبد حيث قررت تحويل شغفها بالغناء لحم ومسيرة.

بداية نجوى كرم

حيث تقدمت نجوى كرم لمسابقة مهرجان “ليالي لبنان” ونجحت في اقتناص الميدالية الذهبية، لتنطلق بعدها في فضاء الإبداع الفسيح.

أعمالها

وعقب أن دخلت نجوى كرم سماء الفن أصدرت أول ألبوماتها عام 1989 بعنوان “يا حبايب”.

وفي عام 1992 حدث التحول الرهيب واستطاعت كرم من خلال ألبومها الثاني “شمس الغنية”، من التربع في قلوب محبيها وحازت بفضله على لقبها الأهم في مسيرتها التي امتدت لـ40 عاما وهو “شمس الأغنية العربية”.

مشوار طويل

وعلى مدار طريقها الطويل، أصدرت النجمة اللبنانية الشهيرة العديد من الألبومات الناجحة، وتعاونت مع أهم الكتاب والموسيقيين. كما حازت العديد من الجوائز وشاركت في مهرجانات مهمة متعددة مثل قرطاج والدوحة وجرش وهلا فبراير.

نجوى كرم ولجان التحكيم

أيضا انضمت المطربة اللبنانية للجنة تحكيم العديد من برامج اكتشاف المواهب العربية، إذ كانت عضو في لجنة تحكيم برنامج Arab’s Got Talent على قناة MBC4 منذ موسمه الأول في عام 2011 حتى موسمه الخامس في 2017.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا