برعاية مصرية.. صيغة توافقية لنقاط الخلاف بشأن هدنة غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: برعاية مصرية.. صيغة توافقية لنقاط الخلاف بشأن هدنة غزة اليوم 2024-05-04 14:07:34

أكد مصدر قريب من دوائر صنع القرار الوصول لصيغة توافقية في كثير من النقاط الخلافية بشان الهدنة في قطاع غزة المنكوب.

وكشف المصدر الذي رفض ذكر أسمه حَسَبَ نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية، إن الوفد الأمني المصري وصل إلى صيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف في الهدنة بغزة.

وتشن دولة الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات والقصف المدفعي في مختلف أرجاء القطاع المنكوب، في جريمة إنسانية متواصل ضد المدنيين.

ووسط الوضع الإنساني المرتدي نزح أكثر من 90% من سكان غزة تجاه رفح الفلسطينية وَسْط ارتكاب قوات الاحتلال مجازر دامية ضد الشعب الأعزل.

وكان أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أمسِ الجمعة، إنه سيعمل مع مصر وقطر لضمان التنفيذ الكامل لشروط اتفاق الهدنة في غزة وبذل كل الجهود لضمان إطلاق سراح المحتجزين.

وأضاف: “أجريت اتصالا مع الرئيس المصري وأمير قطر لمناقشة التوصل إلى اتفاق لإطلاق المحتجزين مع وقف إطلاق النار في غزة”.

ودخلت حرب غزة اليوم شهرها الثامن، وَسَط أوضاع إنسانية كارثية حيث تبدو غزة المنكوبة مدمرة كأنها لم تكن يوما، وشاحبة كأنما تفيآها البحر أشلاء بعدما ابتلعها كتلة واحدة.

حيث سحقت تلك المساحة الصغيرة الرابضة على الطرف الجنوبي للساحل الشرقي من البحر المتوسط وَسْط أحزمة نار إسرائيلية لم تهدأ مذ بدأت الحرب في 7 من أكتوبر 2023.

ودفنت غزة من أبنائها 34596 شهيد حَسَبَ “العين الإخبارية” بعد أشهر طويلة من المعارك الغير إنسانية لتصبح غزة رقعة جغرافية بلا ملامح عقب الدمار الغير مسبوق التي لم تشهده البشرية منذ الحرب العالمية الثانية.

وفي ذللك الصدد قالت الأمم المتحدة، أن إعادة قطاع غزة ستكون مهمّة “لم يسبق أن تعامل معها المجتمع الدَّوْليّ منذ الحرب العالمية الثانية”، متحدثة عن دمار “غير مسبوق”.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا