قرابة 500 شخص.. «تسلا» تُسرِّح فريق عمل محطات الشحن الفائق

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: قرابة 500 شخص.. «تسلا» تُسرِّح فريق عمل محطات الشحن الفائق اليوم 2024-05-04 17:16:00

سرحت شركة السيارات الكهربائية، تسلا Tesla فريق تطوير محطات الشحن الفائق (Superchargers)، قرابة 500 شخص بما في ذلك مسؤولين تنفيذيين.

وأكد ويل جيميسون، رئيس برنامج الشحن الاستراتيجي، أن ماسك قرر “تسريح مجموعة الشحن بأكملها”، متسائلًا كيف سيؤثر ذلك على شبكة الشحن ومبادرات وبرامج الفريق على مستوى الصناعة.

وقال إيلون ماسك عبر منصته على وسائل التواصل الاجتماعي X: إن شبكة الشحن الفائق ستستمر في التوسع، لكن بوتيرة أبطأ للمواقع الجديدة وبتركيز أكبر على ضمان العمل بنسبة 100% مع توسيع المواقع الحالية.

وأعرب ماسك عن أمله في أن تنقل إجراءاته الأخيرة أهمية اتباع نهج صارم في تخفيض عدد الموظفين وخفض التكاليف.

 كما أشار أيضًا إلى أن بعض المديرين التنفيذيين والموظفين يدركون خطورة الوضع، وبعضهم لا يفهمون الوضع تمامًا.

شركة تسلا

وتمتلك تسلا Tesla حاليًا أكثر من 50 ألف جهاز شحن فائق مثبت في جميع أنحاء العالم، ويمكن للشواحن الفائقة إضافة ما يصل إلى 200 ميل من المدى في 15 دقيقة.

وتأتي تسريحات تسلا لمئات الموظفين بعد الأنباء التي ترددت منذ حوالي أسبوعين عن تسريح الشركة لآلاف الموظفين، وهو ما يمثل حوالي 10% من قوتها العاملة، حيث تستمر مشاكل الشركة حتى عام 2024.

تؤثر عمليات التسريح على 6 آلاف موظف في جميع أنحاء كاليفورنيا وتكساس، وتأتي بعد سلسلة من التخفيضات في الوظائف على مدى السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك تخفيضات بنحو 3.5% من القوى العاملة في تسلا في عام 2022، و3 آلاف عامل في عام 2019، و9% في عام 2018.

وتأتي إقالة تسلا لفريق الشاحن الفائق بعد أشهر من توقيعها اتفاقيات مع كبار اللاعبين في صناعة السيارات، بما في ذلك جنرال موتورز وفورد، لمنحهم إمكانية الوصول إلى شبكة شحن السيارات الكهربائية الخاصة بها.

وانخفض سعر سهم تسلا Tesla بحوالي 26% منذ بداية العام، وفي أوائل أبريل كشفت الشركة عن انخفاض عمليات التسليم لأول مرة منذ عام 2020.

وظل حساب تسلا Tesla نشطًا على منصة X لمدة خمسة أيام، معلنًا عن مواقع شحن جديدة في تايوان واليابان ونيوزيلندا.

وفي 24 أبريل، تم الإعلان عن أحدث موقع للشحن في الولايات المتحدة، مع 12 كشكًا للشحن في تالاهاسي بولاية فلوريدا.

 

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا