هيجى 99% منها فى الامتحان.. مراجعة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: هيجى 99% منها فى الامتحان.. مراجعة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية اليوم 2024-05-04 18:44:04

اقترب موعد انطلاق الشهادة الإعدادية 2024 فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية للفصل الدراسي الثانى وازداد البحث عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل عن مراجعات نهائية للمواد، ولذلك يقدم لكم موقع تحيا مصر مراجعة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية.

مراجعة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية 2024

وجاءت مراجعة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية 2024 مقدمة من غادة النوبي معلمة الدراسات الاجتماعية كما يلي :

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ، سيتم مراعاة الآتي فيها:

استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة فى امتحانات الشهادة الإعدادية لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق ومصلحة الطالب.
مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية “هاتف محمول- سماعات – ساعات سمارت أو الكترونية”.
التنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيًا.
مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.
التدرج فى مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

مجموعات الدعم المدرسية

وأكدت الوزارة الآليات الأخرى التي اتخذتها الوزارة في هذا الإطار، ومنها مجموعات الدعم المدرسية والتي تسمح بالاستعانة بمعلمين أكفاء ومشهورين، حسب رغبة واختيار الطلاب، سواء من داخل أو خارج التربية والتعليم، فضلًا عن فترات المشاهدة والقنوات التعليمية “مدرستنا” لشرح الدروس والمناهج التعليمية وإتاحتها على قنوات اليوتيوب، وإتاحة الوزارة لمواد تعليمية وتدريبية مجاناً على موقع الوزارة الالكتروني بها شرح معمق وأسئلة واختبارات وروابط لفيديوهات تعليمية، لاستفادة الطلاب منها في التحصيل الدراسي، مؤكدًا على أهمية دور المديريات والإدارات التعليمية في مواصلة تعريف الطلاب بهذه المواد التعليمية والتدريبية التي تساهم في زيادة قدرتهم على التحصيل الدراسي والمراجعات قبل الامتحانات.

وشدد الوزير على إجراءات ضمان تأمين والحفاظ على سرية أوراق الأسئلة فى امتحانات الشهادة الاعدادية باستخدام تقنية الباركود لضمان حقوق ومصلحة الطالب، موجهًا بضرورة مواصلة الاجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية، وكذلك تدوير عمال المدارس بين الإدارات التعليمية.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا