شباب من كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية يطلقون حملة توعية بالوسواس القهري 

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: شباب من كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية يطلقون حملة توعية بالوسواس القهري  اليوم 2024-05-04 16:12:57

أطلق شباب من كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية حملة توعيه بالوسواس القهري، في مشروع التخرج هذا العام تسمى “برا الصورة”، تحت إشراف دكتور حياة بدر والمعيد بقسم العلاقات العامة والإعلان هبة طاهر.

“برا الصورة” تساعد الأهل والأصدقاء والناس في العموم، بأن يفهموا الوسواس القهري“برا الصورة” الغلط التي تم إتخاذها بواسطتهم. 

عن طريق أنها تركز على عرض حقيقة الوسواس القهري، وكل تفصيلة تختص به من أول تعريفه، أنواعه ال ٨ ،الأعراض، وطرق التعامل والعلاج.

لذلك اختارنا أن يكون شعار الحملة “كل تفصيلة لها معنى”، بحيث أن كل تفصيلة تختص بإضطراب الوسواس القهري وأصحابه لها معني أو تأثير سواء سلبي أو إيجابي.

كل تفصيلة يركزوا فيها أصحاب الوسواس القهري لها تأثير سلبي عليهم بحيث أنها تنتج عنها الكثير من الأفكار السلبية التي تلحقها أفعال قهرية صعب التحكم فيها. 

بالإضافة إلي أن أي تفصيلة إيجابية يقوم بها الأصدقاء أو الأهل لأصحاب الوسواس القهري تحدث فرق معهم بشكل كبير في أن يتقدموا خطوة في العلاج.

“برا الصورة” تركز أيضا علي أنها تخرج مريض اضطراب الوسواس القهري برا الصورة الخاطئة التي يحاوط نفسه بها عن طريق تكسير أي إحراج يشعر به المريض تجاه الإضطراب لديه، تقضي علي شعور الإختلاف أو الشعور بالنقص بسبب إصابتهم بالوسواس القهري دونا عن الآخرين.

وأنها أيضا تعطي المريض أمل في العلاج والتعافي والإنتصار على الوسواس القهري، وذلك من خلال تقديم طرق العلاج الفعالة وتهيئة البيئة المحيطة لديه من الأهل والأصدقاء، لمساعدته على التقدم في العلاج عن طريق توعيتهم بحقيقة الوسواس القهري وأهمية وضرورة علاجه.

بالإضافة إلي تحقيق الحملة لأحد أهداف التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠، وهو الهدف ال ٣ ” الصحة الجيدة والرفاة”.

حيث أنها تهدف لزيادة الوعي بإضطراب الوسواس القهري لتوفير بيئة صحية سليمة، يستطيع فيها صاحب الوسواس القهري في طلب العلاج والدعم من المجتمع والمحيطين به.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا