التعليم يُعلن الغرامة الموجبة حال رسوب الطالب لأكثر من مرة .. إليكم التفاصيل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: التعليم يُعلن الغرامة الموجبة حال رسوب الطالب لأكثر من مرة .. إليكم التفاصيل اليوم 2024-05-05 13:14:35

حدد قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981، مصير الطالب الراسب أكثر من مرة؛ حيث يجب عليه أن يؤدى رسم امتحان، فإذا نجح أعيد قيده فى الصف الذى يليه، بعد أداء رسم إعادة القيد.

 ويصدر وزير التربية والتعليم قراراً بتحديد كل من الرسمين، بما لا يقل عن عشرة جنيهات ولا يجاوز عشرين جنيها.

دخول الطالب الامتحان بشرط حضوره85% من إجمالي عدد أيام الدراسة

ويجوز للطالب الراسب بموجب القانون أن يعيد الدراسة مرة واحدة فى الصف، كما يجوز لمن فصل بسبب استنفاد مرات الرسوب التقدم من الخارج لامتحان الصف الذى بلغه وفق القواعد التى يصدر بها قرار من وزير التربية والتعليم.

ويهدف القانون لوضع ضوابط وقواعد محددة تحسم موقف الطالب الراسب خلال مراحل التعليم المختلفة، بما يضمن الحفاظ على مستقبله العلمي، وايضاً دون الإخلال بالتشريعات التي تنظم العملية التعليمية.

ويشترط لدخول الطالب الامتحان حضوره 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة.

شروط نقل المعلمين من مرحلة تعليمية الى أخرى
 

وفي وقت سابق صدرت وزارة التربية والتعليم، القرار رقم 41 لسنة 2020 بشأن ضوابط نقل شاغلي وظائف المعلمين وكل ما يعادلها من وظائف إلى التخصصات والمواد الأخرى والوظائف والمراحل التعليمية المختلفة.

ونصت المادة الأولى، على إنه يجوز نقل شاغلي وظائف المعلمين، وكل ما يعادلها من وظائف الذين استوفوا الشروط المقررة للنقل على النحو التالي:

 من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى.
من وظيفة أخصائي إلى وظيفة معلم والعكس.
من وظيفة أمين مكتبة إلى وظيفة معلم أو أخصائي والعكس.
من معلم فصل إلى معلم مادة والعكس.
من تخصص لتخصص آخر بالتعليم الفني وذلك في ضوء بيانات العجز للمادة والمرحلة والوظيفية المنقول إليها.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا