«التصنيع الدوائي» تكشف موعد توفر نواقص الأدوية بالأسواق (خاص)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: «التصنيع الدوائي» تكشف موعد توفر نواقص الأدوية بالأسواق (خاص) اليوم 2024-05-05 15:19:51

أعلن الدكتور محفوظ رمزي عطية، رئيس لجنة التصنيع الدوائي واللجنة الإعلامية بنقابة صيادلة القاهرة، عن انفراجه مرتقبة في ملف نواقص الأدوية بالأسواق، وذلك بعد الإفراج الجمركي عن خامات التصنيع، وتوفيرها للمصانع والشركات، مما سيعمل على توفير عدد من الأدوية التي سجلت نقص حاد في الفترة الأخيرة بالأسواق المصرية.

وكشف «محفوظ» في تصريح خاص لـ«الجمهور»، عن سبب عدم طرح بعض الأدوية الناقصة في السوق إلى الآن، مشيرا إلى أن ذلك يرجع للتحليل المعملي للخامات، فهناك إجراءات متبعة وشروط لتصنيع الخامة.

وأضاف: تختلف دورة هذه التحاليل حسب الشركة المستورد منها، فإذا كانت الشركة جديدة فمن الممكن أن تستغرق المدة حوالي شهر كامل، وإذا كان هناك سابق تعامل فقد تأخذ فترة التحليل بعض أيام.

موعد توافر نواقص الأدوية في الأسواق المصرية

وأوضح رئيس لجنة التصنيع الدوائي واللجنة الإعلامية بنقابة صيادلة القاهرة، أن بعض الخامات وصلت إلى شركات التصنيع وبعضها دخل معامل التحليل والبعض الآخر تخطى هذه المرحلة التحليلية وحاليا بصدد نزول الأدوية الخاصة به إلى الأسواق خلال أيام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا