هيئة الدواء توجه بسحب ووقف مستحضر Purified Water من الأسواق

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: هيئة الدواء توجه بسحب ووقف مستحضر Purified Water من الأسواق اليوم 2024-05-05 13:09:36

أصدرت هيئة الدواء المصرية، قرارا عاجلا يخص المستحضر الحيوي Purified Water، بسحبها ووقف تداولها وتحريزها من الأسواق، وذلك لأنها غير مطابقة للتشغيلة الموضحة من قبل معامل هيئة الدواء.

وأوضحت الهيئة، أنّ المستحضر الدوائي عبارة عن محلول مائي يستخدم لأغراض تحضير الأدوية التي لا تؤخذ بالحقن، وأعمال الغسيل للمكونات التي تلامس الأدوية وخطوط إنتاجها، وأنّ المحلول المائي يستخدم بغرض التخفيف أو الإذابة لتحضير محلول جاهز للحقن العضلي أو الوريدي أو الحقن الحقن تحت الجلد.

كيفية الإبلاغ عن الأدوية «المضروبة» في الأسواق

وتابعت أنه في حال الشك بالمستحضر الصيدلي يتم الرجوع إلى هيئة الدواء سواء بالاتصال بالخط الساخن 15301 أو الموقع الرسمي التابع للهيئة الدواء، لوجود عبوات من الصنف المذكور مجهولة المصدر وذلك طبقا لإفادة الشركة صاحبة المستحضر مع العلم أنه لم يتم رصده من قبل مفتشي هيئة الدواء حتى تاريخه.

وأكدت هيئة الدواء، أنّه حتى الآن يتم المتابعة للصنف وتوعية المواطنين، وذلك في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة المواطنين، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا