المحادثات انتهت.. حماس تتمسك بمطالبها الرئيسية وإسرائيل تواصل تعنتها

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: المحادثات انتهت.. حماس تتمسك بمطالبها الرئيسية وإسرائيل تواصل تعنتها اليوم 2024-05-05 20:52:57

أعلنت حركة حماس الأحد أن الجولة الأخيرة من محادثات وقف إطلاق النار في غزة اختتمت في القاهرة بعد “مناقشات متعمقة وجادة”، مكررة المطالب الرئيسية التي رفضتها إسرائيل مرة أخرى. وبعد ظهور علامات التقدم، بدت التوقعات قاتمة.

حماس تتمسك بمطالبها الرئيسية وإسرائيل تواصل تعنتها

وأغلقت إسرائيل معبرها الرئيسي لتوصيل المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة بعد أن هاجمتها حماس. وادعى وزير الدفاع أن حماس لم تكن جادة بشأن الصفقة وحذر من “عملية قوية في المستقبل القريب جدا في رفح وأماكن أخرى في جميع أنحاء غزة”.

ولم ترسل إسرائيل وفدا إلى المحادثات التي توسطت فيها مصر وقطر، وقال وزير الدفاع يوآف غالانت: “إننا نرى دلائل على أن حماس لا تنوي الذهاب إلى أي اتفاق”. وذكرت وسائل إعلام رسمية مصرية أن وفد حماس ذهب لإجراء مناقشات في قطر، حيث يوجد للحركة مكتب سياسي، وسيعود إلى القاهرة لإجراء مزيد من المفاوضات يوم الثلاثاء.

وجاء تهديد آخر للمحادثات عندما أمرت إسرائيل المكاتب المحلية لشبكة الجزيرة الإخبارية الفضائية القطرية بإغلاق أبوابها، متهمة إياها ببث التحريض ضد إسرائيل. ولا يبدو أن الحظر يؤثر على عمليات القناة في غزة أو الضفة الغربية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا