تراجع ملحوظ.. أسعار الحديد اليوم الاثنين ٦ مايو ٢٠٢٤

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: تراجع ملحوظ.. أسعار الحديد اليوم الاثنين ٦ مايو ٢٠٢٤ اليوم 2024-05-06 12:31:52

شهدت أسعار الحديد اليوم الاثنين ٦ مايو ٢٠٢٤ انخفاضًا ملحوظًا بقيمة 300 جنيه في الطن بالنسبة للحديد الاستثماري، ليصل سعره في المصنع إلى نحو 37 ألفًا و270 جنيها. مقارنة بأسعار الأمس.

أسعار الحديد اليوم 

وبحسب تصريحات ممثلي مصانع وشركات الحديد، ينعكس هذا الانخفاض على سعر البيع للمستهلك ليصل طن الاستثماري إلى 38 ألفًا و200 جنيه.

بينما توقف سعر طن حديد عز عند مستويات 40 ألفا و700 جنيه في المصنع، ويباع للمستهلك بـ41 ألفًا و500 جنيه للطن

في حين سجل سعر حديد السويس نحو 41 ألفًا و200 جنيه للطن من المستهلك، بنسبة تراجع 200 جنيه للطن.

كذلك سجل سعر طن حديد المراكبي نحو 38 ألفًا و300 جنيه للطن من للمستهلك.

فيما حقق حديد بشاي سعر 41 ألفًا و100 جنيه للطن للمستهلك، بنسبة تراجع 100 جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التراجع يُعدّ استمرارًا لسلسلة من الانخفاضات التي شهدتها أسعار الحديد خلال الأسابيع الماضية، حيث انخفضت الأسعار بنحو 26 ألف جنيه في الطن خلال 50 يومًا فقط.

وترجع أسباب هذا الانخفاض إلى عدة عوامل، أهمها:

تراجع الطلب حيث شهد قطاع البناء والتشييد تراجعًا في وتيرة العمل خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى انخفاض الطلب على الحديد.

زيادة المعروض فقامت بعض الدول المصدرة للحديد، مثل تركيا، بزيادة صادراتها من الحديد إلى مصر، مما أدى إلى زيادة المعروض في السوق المحلي.

كذلك انخفاض أسعار المواد الخام حيث شهدت أسعار المواد الخام المستخدمة في تصنيع الحديد، مثل خام الحديد والفحم، انخفاضًا عالميًا، مما انعكس على تكلفة الإنتاج.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا