إجلاء المناطق الشرقية.. ماذا يدور في رفح الفلسطينية اليوم؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: إجلاء المناطق الشرقية.. ماذا يدور في رفح الفلسطينية اليوم؟ اليوم 2024-05-06 17:23:56

شهدت منطقة رفح جنوب غزة تصاعدًا مأساويًا نتيجة للغارات الإسرائيلية، حيث ارتفع عدد الشهداء إلى 21 شخصًا، بما في ذلك الأطفال الأبرياء. هذه الأحداث المؤلمة جاءت ردًا على الهجوم الصاروخي الذي استهدف معبر كرم أبو سالم وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين.

وفقًا للمعلومات الواردة من وسائل الإعلام الفلسطينية، فإن الجيش الإسرائيلي أطلق 14 صاروخًا على المعبر من منطقة قريبة جدًا من رفح، وقد أكدت الجيش أن ثلاثة من المصابين يعانون من حالة خطيرة.

 

هجوم على مدينة رفح الفلسطينية

في تطور مأساوي، تعرضت منطقة رفح جنوب قطاع غزة لغارة جوية إسرائيلية استهدفتها بشكل مفاجئ، وفقًا لتقارير تلفزيون “الأقصى” الفلسطيني ووكالة أنباء العالم العربي. يأتي هذا الهجوم الجديد كجزء من سلسلة الأحداث العنيفة التي تشهدها المنطقة.

وعلى صعيد متصل، نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” بيانًا صادرًا عن الجيش الإسرائيلي يؤكد ارتفاع عدد ضحايا هجوم “حماس” على موقع عسكري في منطقة كرم أبو سالم. وبحسب البيان، ارتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين فقدوا حياتهم إلى أربعة، وأصيب عشرة آخرون، بينهم ثلاثة في حالة خطيرة.

في سياق متصل، أفاد شهود عيان أن الآلاف من سكان رفح يغادرون المنطقة باتجاه مناطق أخرى في وسط قطاع غزة، استجابة لإعلان الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية في المنطقة. وقد سادت حالة من الارتباك والقلق بين النازحين نتيجة للتطورات السريعة والمفاجئة، خاصة بعد يوم واحد فقط من تقارير إيجابية حول تقدم في صفقة تهدئة وتبادل أسرى بين حركة “حماس” وإسرائيل.

إجلاء سكان رفح

في تطور مقلق، أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية بتهديد الاحتلال الإسرائيلي بإزالة مجموعات سكنية بأكملها في المناطق الشرقية لمدينة رفح الفلسطينية، وفقًا لخبر عاجل نقلته القناة. وأوضح المراسل أن المدفعية الإسرائيلية تقوم بقصف المناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي تطور آخر، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان المناطق الواقعة في شرق مدينة رفح الفلسطينية، جنوب قطاع غزة، إلى “الإخلاء الفوري” والتوجه نحو وسط القطاع، نظرًا للتهديدات بشن هجوم بري على هذه المدينة المكتظة بالسكان.

وجاء في بيان صادر عن جيش الاحتلال أنه يطالب “جميع السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح، بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي”.

وأفادت محطة إذاعية إسرائيلية في ساعات الصباح الباكر بأن جيش الاحتلال قد بدأ عملية إجلاء المدنيين من مدينة رفح الفلسطينية.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا