«تصل للترحيل».. إعلامية تحذر اللاجئين في مصر من هذه الأفعال

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: «تصل للترحيل».. إعلامية تحذر اللاجئين في مصر من هذه الأفعال اليوم 1970-01-01 03:00:00

الموجز    

طالبت الإعلامية قصواء الخلالي اللاجئين المتواجدين على الأراضي المصرية بالتوجه لمفوضية اللاجئين لتوثيق أوضاعهم، قائلة: “أنا لا أهول في الحديث عن ملف اللاجئين، ولكن الأمر مقلق يحتاج للحديث عنه”.

وقالت “الخلالي”، خلال تقديم برنامجها “في المساء مع قصواء” مساء الأحد، إنها حصلت على تأكيدات من مصادر، أن أي شخص أجنبي لاجيء او وافد على الأراضي المصرية سيرتكب مخالفة الفترة المقبلة، في حق المواطن المصري أو الوطن، سيتم اتخاذ ضده موقف قانوني يصل إلى الترحيل.

وأكدت الإعلامي أن الترحيل مصير لكل من يهين المؤسسات المصرية أو يرتكب مخالفات قانونية تنتقص من ومؤسساتها وشعبها.

وأشارت إلى أن عدد اللاجئين الآن يقترب لـ 11 مليون لاجيء، وليس 9 كما يقال، فهم يستخدمون كافة خدمات المجتمع المصري المدعومة والذي دفع ثمنها الشعب المصري، من طرق ومواصلات وصرف وكهرباء وغير ذلك.

ولفتت “الخلالي” إلى أن حديث رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عن تكلفة استضافة مصر 9 ملايين شخص لاجئ أكثر من 10 مليار دولار سنويا أمر محزن في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الدولة.

وأضافت قصواء الخلالي أن تكلفة الاستضافة من جيوب المصريين، مؤكدة عدم حصول مصر على منح من أي جهة حكومية نظير استقبال اللاجئين مثل كثير من الدول.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا