محمود مسلم: اقتحام رفح الفلسطينية خطر على الإنسانية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: محمود مسلم: اقتحام رفح الفلسطينية خطر على الإنسانية اليوم 2024-05-06 15:39:04

قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ، إن اقتحام رفح الفلسطينية أمر خطير ليس فقط على المنطقة بل الإنسانية جمعاء، مشددًا على أن الوضع الإنساني في رفح الفلسطينية صعب للغاية، حيث يشغلها الآن أكثر من مليون و200 ألف شخص.

وأضاف «مسلم»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بعد تدمير شمال ووسط قطاع غزة، أن رفح الفلسطينية أصبحت الملاذ الوحيد للأشقاء الفلسطينيين، مؤكدا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي مسؤوليته في هذا الوقت، بالإضافة إلى أنه يجب الإسراع بالهدنة.

وتابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ، أن الطرف المصري هو الأكثر إدراكاً وعمقاً بالملف الفلسطيني والأكثر معرفة بالجانب الإسرائيلي لأنها لديها خبرة سابقة من خلال دخولها حرب وسلام مع هذه الجانب قبل ذلك، وبالإضافة إلى أن مصر لديه خبرة بالملف الفلسطيني موضحا أن مصر تناضل من أجل فلسطين منذ عشرات السنين، مؤكدا على أنها الأكبر والأقدر شرفاً في اعدادها هدنة للأشقاء في قطاع غزة.

اتحاد القبائل العربية يحذر من خطور الاجتياح الإسرائيلي لرفح الفلسطينية

وحذر اتحاد القبائل العربية من خطورة اجتياح رفح الفلسطينية، وطالب بتدخل مجلس الأمن الدولي والجهات المعنية لوضع حد لهذا العدوان.

وتابع اتحاد القبائل العربية: «اجتياح رفح الفلسطينية ستكون له نتائج كارثية على حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين وعلى المنطقة بأسرها»، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية اليوم الاثنين.

وأكد: «نتضامن مع الشعب الفلسطيني في رفضه كل الأساليب الهمجية والعدوانية التي تستهدف إجبار الفلسطينيين على التهجير».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا