ردود أفعال غاضبة، لماذا تصمت الدولة على حمدين صباحي؟!

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: ردود أفعال غاضبة، لماذا تصمت الدولة على حمدين صباحي؟! اليوم 2024-05-06 17:18:31

تثير التحركات السياسية الخارجية لحمدين صباحي العديد من حالات الاستهجان والاستنكار، ما دفع العديد من الأحزاب السياسية والمهتمين بالشأن العام للعديد من التساؤلات حول مجريات الحوار التي دفعت الطرفيين للقاء مع وجود خلفيات تخريبية وإرهابية لحزب الله، وما الأسباب التي دفعت حمدين صباحي لتجاهل هذا التاريخ التخريبي الأسود لحسن نصر الله.

وظهرت تدوينات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة الحكومة بمحاسبة حمدين صباحي على هذه التحركات التي تضر بالسياسات الخارجية المصرية، وتعارض توجهات الدولة الداعمة للأمن والاستقرار في بلدان العالم، خاصة بعد اللقاء المعلن بينه وبين أمين حزب الله حسن نصرالله.

هذا الموقف دفع العديد من المهتمين بالشأن العام لمهاجمته ومهاجمة مشواره السياسي بالخارج، والذي يضر بالدولة المصرية، واصفين تحركاته بالمضرة بالبلاد، وأنها لم تعد تسير على الطريق السليم من العمل الحزبي والسياسي على أرضية وطنية.

الأحزاب المصرية: لقاء مصالح شخصية

علق النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، على لقاء حمدين صباحي مع حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني قائلا: “مرفوض وغير مقبول، وهو لقاء مصالح شخصية يسيئ لسمعة الأحزاب المصرية”، مشيرا إلى أن صباحى تجاوز الأعراف السياسية.

وطالب “مطر” بمحاسبة حمدين صباحي، لأنه بهذه التصرفات يسيئ للدور المصري الداعم لأمن واستقرار دول الجوار، واصفا هذا اللقاء بأنه محاولة من صباحى للبحث عن مكاسب شخصية، عن طريق أعمال منافية للأعراف السياسية المصرية.

«الوفد»: المقابلة مرفوضة

وأكد الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، على أن المقابلة مرفوضة، ولا يمكن القبول بها بأي حال من الأحوال”.

وطالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي محاسبة حمدين صباحي، متسائلين عن مدى الحصانة التي يمتلكها “صباحي” لتفادى العقاب، ولماذا تصمت الدولة عن محاسبته قانونيا؟ ولماذا يتخطى القانون المصري والدستور للتعاون مع ميليشيات مسلحة ذات أهداف تخريبية لا تتماشى مع رؤية الدولة المصرية في أمن واستقرار البلدان؟.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا