هل يمكن أن يقلل الزبادي من خطر الإصابة بالسكري؟.. خبراء يجيبون

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: هل يمكن أن يقلل الزبادي من خطر الإصابة بالسكري؟.. خبراء يجيبون اليوم 2024-05-06 20:31:16

قدمت شركة زبادي عالمية معلومات من الدراسات التي راقبت المشاركين مع مرور الوقت ووجدت صلة بين تناول الزبادي وانخفاض علامات مرض السكري.

هل يمكن أن يقلل الزبادي من خطر الإصابة بالسكري؟

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أن هناك “بعض الأدلة الموثوقة” على فائدة تناول الزبادي كغذاء كامل، ولكن ليس بسبب وجود أي عنصر غذائي معين فيه.

بمعنى آخر، لا يوجد دليل مباشر على أن الزبادي يمكن أن يمنع مرض السكري – فقط أدلة ضعيفة على أن تناول الزبادي قد يرتبط بتقليل بعض المؤشرات الحيوية المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالمرض.

شكك النقاد في الموافقة على هذا الادعاء، قائلين إنه لا يعتمد على تجارب عشوائية محكومة بمعايير ذهبية يمكن أن تثبت ما إذا كان الزبادي يقلل بالفعل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

وقال مركز العلوم في المصلحة العامة، وهو مجموعة مناصرة، إنه لا يوجد طعام واحد يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض مرتبط بالنظام الغذائي العام. في الواقع، قد يؤدي تغيير الملصق إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من خلال تشجيع استهلاك أنواع الزبادي التي تشمل السكريات المضافة والخلطات مثل البسكويت والمعجنات.

وقالت ماريون نستله، خبيرة السياسة الغذائية، إن الادعاءات الصحية المؤهلة المستندة إلى أدلة محدودة “سخيفة في ظاهرها”.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا