عالم أزهري: إبليس طرد من الجنة تكريما لأبو البشر والملائكة أقرته بالسجود

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: عالم أزهري: إبليس طرد من الجنة تكريما لأبو البشر والملائكة أقرته بالسجود اليوم 2024-05-06 21:54:39

قال عالم التفسير الدكتور عصام الروبي من علماء الأزهر والأوقاف، إن إبليس طرد من الجنة بعد معصيته لربه بإيبائه ورفضه السجود لنبي الله آدم عليه السلام، أبو البشر، وهو سجود تكريم وليس عبادة.

وأضاف الدكتور عصام الروبي من علماء الأزهر والأوقاف، لـ”الجمهور”، أن الكبر قاد إبليس إلى رفض الأمر الإلهي، وهو السجود لنبي كرمه الله، وجعل السجود تكريما له، وقد علمه ما لم يعلمه لأحد من خلقه.

ولفت الدكتور عصام الروبي من علماء الأزهر والأوقاف، إلى أن الله كرم أبو البشر آدم، وجعل سجود الملائكة تكريم لهذا النبي، الذي علمه الله الأسماء كلها، وكان لآدم فضل بنعمة العقل، وهو أفضل تكريم، ثم أمر الملائكة أن تقر بهذا التكريم سجودا وتكريما.

وأوضح الدكتور عصام الروبي من علماء الأزهر والأوقاف، أن منهج الله هو أنه لا معبود إلا الله، والسجود في هذه الحالة هو للتكريم لا للعبادة، فتكبر إبليس وعاند نفسه قبل أن يعصي ربه، وهو ملعون لما بدر منه، وملعون أي مطرود من رحمة الله.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا