جيهان مديح: موافقة حماس على مقترح وقف إطلاق النار تتويج لجهود مصر في الأزمة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: جيهان مديح: موافقة حماس على مقترح وقف إطلاق النار تتويج لجهود مصر في الأزمة اليوم 2024-05-06 22:39:55

قالت جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، إن موافقة حركة حماس على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين، يأتي تتويج لجهود مصر المضنية لحفظ حقوق الشعب الفلسطيني في الحياة والحصول على حقوقه التاريخية المشروعة.

مواقف الرئيس السيسي لدعم الأشقاء في فلسطين سيخلدها التاريخ

وثمنت مديح، في بيان لها متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي تطورات المفاوضات الجارية بين كافة الأطراف للوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين، مؤكدة أن مواقف الرئيس السيسي لدعم الأشقاء في فلسطين سيخلدها التاريخ بحروف من نور.  

الاحتلال الصهيوني يستهدف إبادة جماعية للفلسطينيين

وحذرت من مغبة اقتحام مدينة رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال الصهيوني يستهدف إبادة جماعية للفلسطينيين وهو ما ينذر بكوارث إنسانية خطيرة ويدفع بالمنطقة إلى توسع الصراع ويأخذ بأمنها واستقرارها إلى حافة الهاوية.

اجتياح رفح الفلسطينية يمثل تهديدا لحياة أكثر من مليون ونصف فلسطيني

وأكدت رئيس مصر أكتوبر، أن اجتياح رفح الفلسطينية يمثل تهديدا لحياة أكثر من مليون ونصف فلسطيني، مطالبة  بتدخل مجلس الأمن الدولي والجهات المعنية لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على غزة، مشددة على ضرورة أن تعمل كل فئاته على ممارسة أشد أنواع الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للتوقف عن هذا العدوان الخطير والاستجابة للجهود المصرية الرامية إلى تحقيق هدنة في غزة تمهيدا لوقف دائم لإطلاق النار.

موقف الرافض لتهجير الفلسطينيين

وشددت مديح على أن كل المصريين ثقة في الدولة المصرية بكافة مؤسساتها الوطنية على حماية حدودها وأمنها القومي، مثمنة في ذلك موقف مصر الداعم والثابت للقضية برفض تهجير الفلسطينيين، وسعي القاهرة منذ بداية العدوان على غزة إلى إنفاذ المساعدات وتكثيف المفاوضات بين كافة الأطراف للوصول إلى هدنة تمهد لوقف دائم لإطلاق النار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا