بايدن يحث نتنياهو على عدم شن هجوم برفح

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: بايدن يحث نتنياهو على عدم شن هجوم برفح اليوم 2024-05-06 22:27:54

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن مرة أخرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على عدم شن هجوم على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، فيما بدا أن إسرائيل تقترب يوم الاثنين من شن هجوم للقضاء على نشطاء حماس.

بايدن يحث نتنياهو على عدم شن هجوم على رفح

ولكن بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل أنها أمرت حوالي 100 ألف فلسطيني بالبدء بالإخلاء من رفح، قالت حماس في بيان إنها قبلت الاقتراح المصري القطري لوقف إطلاق النار لوقف الحرب المستمرة منذ سبعة أشهر مع إسرائيل في غزة.

ولم يصدر تعليق فوري من إسرائيل على الصفقة، ولم يتم الكشف عن تفاصيل الاقتراح.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض إنه تم إطلاع بايدن على الأمر. وكان مدير وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز، الذي كان في قطر لإجراء محادثات بشأن الرهائن مع المسؤولين الإقليميين، يناقش رد فعل حماس مع الحلفاء في المنطقة. ورفض كيربي مناقشة حدود ما تقول حماس إنها وافقت عليه.

“ينظر بيل بيرنز إلى هذا الرد. وقال كيربي للصحفيين: “إنه يتحدث مع الإسرائيليين بهذا الشأن”. “وسنرى أين سيصل هذا. ونأمل أن يؤدي ذلك إلى خروج هؤلاء الرهائن بشكل حقيقي قريبًا.

وفي الأيام الأخيرة، قال مسؤولون مصريون وحماس إن وقف إطلاق النار سيتم على سلسلة من المراحل التي ستطلق حماس خلالها سراح الرهائن الذين تحتجزهم مقابل انسحاب القوات الإسرائيلية من غزة.

ويضغط كبار المسؤولين في إدارة بايدن علناً على حماس لقبول ما وصفوه بالعرض السخي من قبل الإسرائيليين والذي من شأنه أن يؤدي أيضاً إلى هدنة ممتدة وإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية وربما يمهد الطريق لنهاية دائمة. للصراع الحالي.

بايدن يبدي لنتنياهو مخاوفه بشأن غزو رفح

وقال البيت الأبيض إن بايدن أكد في مكالمة هاتفية صباح الاثنين مع نتنياهو المخاوف الأمريكية بشأن غزو رفح، حيث يحتمي أكثر من مليون مدني من أجزاء أخرى من غزة مع استمرار الحرب التي أشعلها هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر. وأدى إلى مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني والحرمان في القطاع.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا