“الأرصاد” تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء 7 مايو 2024

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: “الأرصاد” تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء 7 مايو 2024 اليوم 2024-05-06 23:59:05

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء 7 مايو 2024.

وأكدت الهيئة أن طقس اليوم معتدل على أغلب الأنحاء لافته إلى أن اليوم ستشهد البلاد طقس مائل للحرارة نهارًا بالقاهرة وشمال الصعيد والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

“الأرصاد” تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء 7 مايو 2024

وعلى الرغم من سيطرة الأجواء المعتدلة الربيعية على أغلب الأنحاء، حذرت الهيئة البرودة ليلاً خاصة على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود كتل هوائية قادمة من أوروبا، تعمل على خفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

أما عن حالة البحر المتوسط فحذرت هيئة الأرصاد الجوية بشدة من نزول البحر خاصة مع اضطراب حركة الملاحة البحرية، لافته إلى أن ارتفاع الأمواج يتراوح ما بين 2 إلى 2.5 متر، وسرعة الرياح ما بين 40 إلى 50 كم ساعة.

أما عن حالة البحر الأحمر، فكشفت هيئة الأرصاد أن حالته معتدلة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، فيما تصل ارتفاع الأمواج من (1.5 إلى 2) متر.

كما حذرت الهيئة من ارتفاع فرص أمطار تكون متوسطة في بعض الأحيان، على مناطق بالسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري؛ وكذا حذرت من نشاط بحركة الرياح على أغلب الأنحاء خاصة على جنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء 7 مايو 2024

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء

البداية من القاهرة الكبرى والوجه البحري وتصل الحرارة إلى 28 درجة مئوية، بينما على السواحل الشمالية تصل الحرارة لـ 23 درجة مئوية، أما في جنوب سيناء فالحرارة 35 درجة، بينما في شمال الصعيد 32 درجة، لترتفع في جنوب الصعيد وتصل لـ37 درجة مئوية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا