دبي تستقبل 5.18 ملايين زائر دولي خلال الربع الأول من 2024

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: دبي تستقبل 5.18 ملايين زائر دولي خلال الربع الأول من 2024 اليوم 2024-05-06 23:53:09

كشفت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عن أحدث الإحصاءات الصادرة خلال الدورة الـ31 من معرض “سوق السفر العربي” التي انطلقت اليوم الاثنين في دبي.

اعداد الزائرين  الى دبى ارتفعت  بنسبة 11%

وأوضحت، ان اعداد الزائرين  الى دبى ارتفعت  بنسبة 11% خلال الربع الأول من العام 2024، وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023، حيث استقبلت 5.18 مليون زائر دولي خلال الربع الأول من العام 2024، مقارنة ب4.67 مليون زائر فى 2023.

أعداد الزوار في الربع الأول من العام 2024 تشير إلى بداية عام جديد من الأداء القوي

وفى هذا الصدد أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أن أعداد الزوار في الربع الأول من العام 2024 تشير إلى بداية عام جديد من الأداء القوي بعد ان استقبلت الإمارة العام الماضي رقمًا قياسيًا من الزوار الدوليين بلغ 17.15 مليون زائر، ليواصل قطاع السياحة رحلة نموه بما يواكب رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وينسجم مع مستهدفات “أجندة دبي الاقتصادية D33″، الرامية إلى تعزيز مكانتها مدينةً عالميةً رائدة للأعمال والترفيه.

وقال ولي عهد دبي: “منظومة عمل متكاملة أساسها رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وراء تميّز دبي كمدينة سياحية نجحت في كسب ثقة زوارها من حول العالم.. جهود الترويج الفعّالة هي حلقة مهمة ضمن سلسلة عناصر تضافرت وجعلت دبي مقصدًا رئيسيًا على خارطة العالم السياحية… فدبي استثمرت لسنوات في تطوير بنية تحتية رفيعة المستوى تخدم المواطن والمقيم والزائر.. ونهضت بأداء كافة قطاعاتها وفق أرقى المعايير والممارسات العالمية لتكون المدينة الأذكى والأسرع والأكثر تطورًا من أجل خدمة كل من يقيم على أرضها أو يقصدها زائرًا مُكرمًا”.

وأثنى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على جهود دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في الترويج الناجح للإمارة على الصعيد العالمي، والتعريف بالمُنتَج السياحي المتميز الذي تحرص على تقديمه لزوارها، والتي تتضح ثمارها في النمو المطرد لأعداد السياح، كما أعرب على تقديره لإسهامات الشركاء الاستراتيجيين في القطاع الخاص، بما لدورهم من أثر في إبراز مقومات الجذب التي تتمتع بها دبي، مشددا على أهمية توثيق التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل تأكيد استقطاب حصص أكبر من حركة السياحة العالمية خلال الأعوام المقبلة.

وقال: “ضمان أعلى مستويات رضا السائح يجعله سفيرًا لدبي يحمل للعالم صورة مدينة لا تدخر جهدًا في تحقيق سعادة وراحة زوارها.. نؤكد التزامنا بمواصلة العمل لمزيد من التطوير لقدرات قطاعنا السياحي وتنويع ما نضعه في متناول الزائر من خيارات نحرص أن تتجاوز مستوى توقعاته، وذلك ضمن استراتيجية اقتصادية طموحة جوهرها الإنسان، وهدفها رقيه وتلبية مختلف متطلباته”.

وقد عزّز أداء دبي الاستثنائي حضورها العالمي، حيث استهلت عام 2024 بحصولها على لقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين 2024 وفقًا لموقع “تريب أدفايزر”، لتكون أول مدينة في العالم تحقق هذا الإنجاز للعام الثالث على التوالي.

الاستراتيجيات الشاملة التي اعتمدتها الإمارة ونفذتها

ويأتي ارتفاع عدد الزوار الدوليين خلال الربع الأول من العام الجاري نتيجة الاستراتيجيات الشاملة التي اعتمدتها الإمارة ونفذتها في عدد من الركائز الأساسية لقطاع السياحة، بما في ذلك الاستدامة، وريادة الأعمال، والابتكار، فضلًا عن مجموعة من العوامل الرئيسية الأخرى. كما استضافت الإمارة مجموعة من الفعاليات المتخصصة الكبرى مثل: معرض ومؤتمر الصحة العربي، وجلفود، ومعرض دبي الدولي للقوارب.

افتتاح عدد من الفنادق الجديد

كذلك تم افتتاح عدد من الفنادق الجديدة، ومنها: فندق ذا لانا، أول فندق من مجموعة دورتشستر كوليكشن في الشرق الأوسط؛ وسيرو ون زعبيل، أول فندق للياقة البدنية في دبي، وماريوت ماركيز دبي، وفندق وشقق هيلتون كريك، فيما تحرص الإمارة باستمرار على تنويع عروضها بما يناسب جميع الميزانيات والأذواق، وذلك بالتوازي مع تطوير بنيتها التحتية عالمية المستوى، والارتقاء بالخدمات الاستثنائية التي تقدمها للزوار خلال جميع مراحل السفر والزيارة، فضلًا عن التعاون المستمر بين القطاعين الحكومي والخاص. 

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا