تعليمات عاجلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قبل بداء الامتحانات غدًا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: تعليمات عاجلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قبل بداء الامتحانات غدًا اليوم 2024-05-07 13:48:09

تنطلق، غدًا الأربعاء 8 مايو، امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024، وتستمر حتى 23 من نفس الشهر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد أفادت بأنه تم مخاطبة جميع شركات توزيع الكهرباء للالتزام بعدم فصل التيار الكهربائي عن جميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال فترة الامتحانات.

وأعلنت وزارة التعليم مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدة أن الورقة الامتحانية عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، وأسئلة مقالية بنسبة 15% على أن تكون الأسئلة المقالية ورقية، أما الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت أو تم كسره أو فقده يتم امتحانه ورقيًا.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تنبيهات بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني، حيث شددت المديرية على الطلاب ضرورة الإلتزام بما يلي:

– التأكد من شحن بطارية التابلت بشكل كافي قبل التوجه إلى المدرسة.

– التأكد من ضبط التاريخ والوقت على التابلت قبل الامتحان.

– اختيار الشاشة من الإعدادات وجعل زمن شاشة التوقف 30 دقيقة.

– التأكد من تحديث منصة الامتحان سويفت للإصدار 1.9.3، حتى يتمكن الطالب من أداء الاختبار الامتحان الالكترونية سيتم عقده على الشبكة الداخلية school.

– ضرورة احتفاظ الطالب بكود الإختبار حتى نهاية اللجنة

– التأكد من تسليم الإجابات قبل مغادرة اللجنة وظهور علامة صح وظهور جملة تم تسليم الاجابات بنجاح.

– محو بيانات المتصفح وذلك بالدخول على إعدادات جوجل كروم، والضغط على الثلاث نقاط من أعلى يمين نافذة جوجل كروم والضغط على إعدادات، واختيار الخصوصية والأمان ثم اختيار محو بيانات المتصفح، واختيار كل الأوقات ثم الضغط على محو بيانات المتصفح.

– على جميع الطلبة إغلاق التابلت ولا يعاد تشغيله إلا داخل اللجنة لتنشيطه مع المنظومة.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا