الاحتلال الإسرائيلي يسيطر على معبر رفح الحدودي في غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الاحتلال الإسرائيلي يسيطر على معبر رفح الحدودي في غزة اليوم 2024-05-07 14:58:41

سيطرت الدبابات الإسرائيلية على معبر رفح الحدودي الحيوي في غزة يوم الثلاثاء، في الوقت الذي تجاهلت فيه إسرائيل التحذيرات العاجلة من حلفائها المقربين وانتقلت إلى المدينة الجنوبية حتى مع بقاء مفاوضات وقف إطلاق النار مع حماس على حد السكين.

الاحتلال الإسرائيلي يسيطر على معبر رفح الحدودي في غزة

وجاءت الغارة بعد ساعات من التوتر في الحرب بين إسرائيل وحماس، حيث قالت الحركة يوم الاثنين إنها قبلت اقتراح وقف إطلاق النار بوساطة مصرية قطرية. لكن إسرائيل أصرت على أن الاتفاق لا يلبي مطالبها الأساسية.

لقد تركت التحركات الدبلوماسية عالية المخاطر وسياسة حافة الهاوية العسكرية بصيص أمل حيا – ولو بالكاد – للتوصل إلى اتفاق يمكن أن يؤدي على الأقل إلى وقف مؤقت للحرب المستمرة منذ 7 أشهر والتي دمرت قطاع غزة.

ويبدو أن التوغل الإسرائيلي خلال الليل لم يرقى إلى مستوى الهجوم الشامل الذي خططت له إسرائيل على رفح، ولم يعرف على الفور ما إذا كان سيتم توسيعه.

وأثارت العملية التي تلوح في الأفق قلقا عالميا بشأن مصير حوالي 1.3 مليون فلسطيني محشورين في المدينة – وهددت بتوسيع الخلاف بين إسرائيل وداعمتها الرئيسية، الولايات المتحدة.

بايدن يحذر نتنياهو من غزو رفح

وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرة أخرى يوم الاثنين من شن غزو للمدينة بعد أن أمرت إسرائيل بإجلاء 100 ألف فلسطيني من الأجزاء الشرقية من رفح.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا