«الوفد»: سيطرة إسرائيل على معبر رفح الفلسطيني انتهاك خطير ضد المواثيق الدولية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: «الوفد»: سيطرة إسرائيل على معبر رفح الفلسطيني انتهاك خطير ضد المواثيق الدولية اليوم 2024-05-07 15:40:57

أدان حزب الوفد، ما قام به الاحتلال الإسرائيلي من السيطرة على معبر رفح، واعتبر أن ما حدث  خطوة خطيرة في الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد القوانين والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان.

وذكر الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، في بيان له، أن تحرك جيش الاحتلال للسيطرة على الجانب الفلسطيني لمعبر رفح يعد خطيرًا وانتهاكا لكافة القوانين والأعراف والمواثيق الدولية، ومن شأنه أن يؤجج الصراع في المنطقة، ويعد تهديدا صريحا لحياة المواطنين الفلسطينيين بإعاقة وصول الغذاء والدواء إليهم وتنقلهم، لذا على العالم أن يمارس الضغط على الكيان الصهيوني، لإنهاء هذه الأزمة والعودة إلى ما توصلت إليه جهود الوسطاء لنزع فتيل الأزمة الدائرة. 

ما يفعله الاحتلال يؤخر الوصول إلى حلول 

وأكد أن ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي يؤخر عملية الوصول إلى حلول، ويعوق الجهود التي يبذلها الوسطاء من أجل الاستقرار في المنطقة ووقف هذا العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي عليه تحمل ما تتخذه دولة الاحتلال منفردة من تصرفات تعرقل إنهاء الصراع والحروب خاصة مع المحاولات المضنية التي بذلتها مصر و الوسطاء لإنهاء هذا الأمر.

وأضاف أن المجتمع الدولي عليه أن يعي تماما خطورة التصرفات الإسرائيلية وانتهاكها لكافة الاتفاقات ومحاولة العودة إلى الخلف دائما دون المضي قدمًا نحو تحقيق الاستقرار، كما رحب حزب الوفد بقبول حماس للمبادرة المصرية بوقف إطلاق النار بغزة.

وقال «يمامة»: إن الجهود المصرية الكبيرة التي بذلتها مصر خلال الأيام الماضية وقيادتها لمارثون المفاوضات الصعبة بين الجانب الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية كللت بالنجاح بإعلان حماس القبول بالمبادرة المصرية بوقف اطلاق النار بشكل دائم في غزة.

الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي وقفت حجر عثرة أمام المخططات الإسرائيلية

وأكد رئيس الوفد، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وقفت حجر عثرة أمام المخططات الإسرائيلية وخاضت خلال الساعات الماضية مفاوضات كثيفة وصعبة في وقت أصعب مع بدء القصف الإسرائيلي على بعض المناطق في رفح.

وتابع: مصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة هو الهدف الاسمي التي عملت مصر علي تحقيقه طوال السنوات الماضية وخاضت من أجله الحروب والمفاوضات وتكللت جهودها بقبول المبادرة الأخيرة التي تحافظ علي الحقوق الفلسطينية وتنهي العدوان علي الشعب الفلسطيني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا