الباز: الصحافة لا تتعامل مع حياة الناس الشخصية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الباز: الصحافة لا تتعامل مع حياة الناس الشخصية اليوم 2024-05-08 23:21:29

تحدث الدكتور محمد الباز، عن تغطية الجنازات ودور الصحافة في هذه المسألة، لافتا إلي أن الصحافة لا تتعامل مع حياة الناس الشخصية

وبشأن تغطية الصحفيين للجنازات أشار خلال احتفالية دار الأوبرا باليوم العالمي لحرية الصحافة بالمسرح الصغير، الي إنه فيما يتعلق بالحياة الشخصية للأفراد، فإن الصحافة لا تتعامل مع حياتهم الشخصية، فلا تشغلنا، لكن الأمر مختلف بالنسبة لحياة المشاهير ولاعبي الكرة والشخصيات العامة، مضيفًا: “دورنا الصحفي في تغطية أحداث وفاة الشخصيات العامة، هو دور توثيقي لهذه اللحظات المهمة”.

وأوضح الدكتور محمد الباز قائلا: أنه سبق وكتب عن محمد حسنين هيكل وقت تغطية أحداث وفاة خليل مطران، في أخبار اليوم حيث سعى هيكل لكشف جثمان خليل مطران واصفا هذا الفعل بأنه “شهوة الصحفي”، لكن لم تنشر الصورة فيما بعد.

واستنكر بيان نقابة الممثلين حول عدم تغطية جنازة الفنان صلاح السعدني قائلاً: “اعترضت وقتها على البيان لأنني وجدت فيه إهانة لدور الصحافة، لأنه ليس من حق نقابة الممثلين في وضع المعايير لعمل الصحفيين”.

ونظمت دار الأوبرا المصرية احتفالية باليوم العالمي لــحرية الصحافة، بالمسرح الصغير، بحضور الدكتور محمد الباز، وخالد البلشي نقيب الصحفيين، وأدار اللقاء الكاتب الصحفي وائل السمري. 

لهذا السبب يحتفل العالم باليوم العالمي لحرية الصحافة

واختارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو، يوم الثالث من مايو من كل عام للاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، لتحيي عبره ذكرى اعتماد إعلان ويندهوك التاريخي الذي تم في اجتماع للصحفيين الأفارقه في 3 مايو 1991.

ويهدف هذا الإعلان إلى ضرورة احترام حرية الصحافة، ونصَّ الإعلان على ضمان بيئة إعلامية حرة وآمنة للصحفيين، وكذلك يعتبر الثالث من مايو يومًا لتأمل الصحفيين والإعلاميين حول قضايا حرية الصحافة وأخلاقياتها.

وتخصص الأمم المتحدة هذا اليوم للاحتفاء بالمبادئ الأساسية، وتقييم حال الصحافة في العالم، وتعريف الجماهير بانتهاكات حق الحرية في التعبير، والتذكير بالعديد من الصحفيين الذين واجهوا الموت في سبيل القيام بمهامهم في تزويد وسائل الإعلام بالأخبار اليومية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا