إذا أردت الحصول على نوم عميق.. “الهواتف” كلمة السر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: إذا أردت الحصول على نوم عميق.. “الهواتف” كلمة السر اليوم 2024-05-09 20:01:12

يقضي أكثر من نصف الأمريكيين وقتًا على هواتفهم خلال ساعة من النوم، وفقًا لمسح أجرته مؤسسة النوم الوطنية. يقول الخبراء إن هذا هو آخر ما يجب علينا إيقاف تشغيل الأجهزة فيه.

نصائح هامة للحصول على نوم عميق

وقالت ميليسا ميلاناك، الأستاذة المشاركة في جامعة ساوث كارولينا الطبية المتخصصة في صحة النوم، إن الدماغ يحتاج إلى الاسترخاء قبل وقت طويل من موعد النوم للحصول على النوم العميق المجدد الذي يساعد الجسم على أداء وظائفه.

“لا يمكنك إخراج طبق خزفي من الفرن ووضعه في الثلاجة مباشرةً. قال ميلاناك: “إنها بحاجة إلى التهدئة”. “أدمغتنا بحاجة إلى القيام بذلك أيضًا.”

قلة النوم ترتبط بالقلق والسمنة والأخبار السلبية

قد لا يكون تغيير روتين وقت النوم أمرًا سهلاً، لكن قلة النوم ارتبطت منذ فترة طويلة بالقلق والسمنة والنتائج السلبية الأخرى، حيث تظهر الأبحاث أن الهواتف الذكية تعمل بشكل خاص على تعطيل الساعة البيولوجية التي تنظم النوم والهرمونات الأخرى.

وقالت ليزا شتراوس، عالمة نفس مرخصة متخصصة في العلاج السلوكي المعرفي لاضطرابات النوم: “هناك مليون طريقة تؤدي بها الشاشات إلى مشاكل في النوم”.

وقالت إن الدماغ يعالج الضوء الكهربائي – وليس فقط الضوء الأزرق للهاتف الذكي – كأشعة الشمس. وهذا يمنع إنتاج الميلاتونين، مما يؤخر النوم العميق. حتى التعرض القليل جدًا للضوء الساطع في السرير له تأثير.

ليس الضوء فقط هو الذي يبقيك مستيقظًا
وبطبيعة الحال، فإن تصفح الأخبار، أو التحقق من رسائل البريد الإلكتروني، أو الإغراء بمقاطع الفيديو المصممة بشكل متزايد على وسائل التواصل الاجتماعي له عواقبه الخاصة.

إن ما يسمى بـ “الإجهاد التقني” يزيد من طاقتك، وربما حتى يؤدي إلى تحفيز طيران الدماغ أو استجابة الطيران. والخوارزميات المصممة لتكون جذابة تجبر العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على التمرير لفترة أطول مما كانوا يعتزمون.

قالت ميلاناك: “لقد مرت الآن 30 دقيقة، عندما أردت مشاهدة بعض مقاطع الفيديو والنوم”.

وعلى الرغم من أن الكثير من الأبحاث العلمية على وسائل الإعلام عبر الإنترنت تركز على المراهقين والشباب، إلا أن شتراوس قالت إن معظم عملائها الذين يعانون من الأرق هم في منتصف العمر. وقالت: “يقع الناس في فخ مقاطع الفيديو هذه، والمزيد والمزيد من الناس يصبحون مدمنين عليها”.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا